خبر ⁄اقتصادي

شركة ألكون إنترتينمنت ترفع دعوى قضائية ضد شركة تسلا وWarner Bros Discovery

شركة ألكون إنترتينمنت ترفع دعوى قضائية ضد شركة تسلا وWarner Bros Discovery

قامت شركة ألكون إنترتينمنت برفع دعوى قضائية ضد شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وشركة Warner Bros Discovery الإعلامية، مدعية الاستخدام غير المصرح به لصور متعلقة بفيلم "بليد رانر 2049" في الترويج لسيارة الأجرة ذاتية القيادة التابعة لتسلا. تم رفع الدعوى في محكمة فيدرالية في كاليفورنيا، متهمة الشركتين بانتهاك حقوق الطبع والنشر والتأييد الكاذب، مشيرة إلى أن شركة تسلا أوحت بوجود ارتباط مع ألكون.

سلطت الشكوى الضوء على المخاوف المتعلقة بالأضرار المحتملة للعلامة التجارية بسبب السلوك العام للرئيس التنفيذي لشركة تسلا، (NASDAQ:TSLA) إيلون ماسك، والذي وصفته ألكون بأنه غير متوقع ومثير للجدل في بعض الأحيان. أشارت دعوى ألكون إلى "سلوك ماسك المضخم بشكل هائل، والمسيس للغاية، والمتقلب والتعسفي"، والذي يزعمون أنه قد يؤثر على شراكات علامتهم التجارية.

صرحت شركة ألكون، التي أنتجت فيلم "بليد رانر 2049" الحائز على جائزتي أوسكار في عام 2018 وبطولة ريان جوسلينج وهاريسون فورد، بأن شركة Warner Bros، الموزعة للفيلم، طلبت الإذن باستخدام صور من الفيلم لحدث الكشف عن سيارة الأجرة ذاتية القيادة لتسلا في 10 أكتوبر. وفقًا لألكون، بعد رفضهم للطلب، قامت تسلا باستخدام صور مولدة بالذكاء الاصطناعي تشبه الفيلم خلال الحدث.

تدعي الاستوديو أن هذا الإجراء قد يؤدي إلى ارتباك بين شركائها، خاصة مع استعدادها لإطلاق مسلسل جديد بعنوان "بليد رانر 2099" على Amazon Prime. في حين أن الدعوى لم تحدد مبلغ التعويضات المطلوبة، إلا أنها ذكرت أن ألكون استثمرت بشكل كبير في تطوير العلامة التجارية "بليد رانر 2049" وادعت أن الاستخدام غير المصرح به لصورها كان استيلاءً كبيرًا.

حتى وقت كتابة التقرير، لم ترد شركة تسلا أو Warner Bros على طلبات التعليق على الادعاءات.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com