خبر ⁄اقتصادي

عاجل: صدور بيانات اقتصادية هامة تسقط أسعار الذهب وترفع الدولار

عاجل: صدور بيانات اقتصادية هامة تسقط أسعار الذهب وترفع الدولار

Investing.com - انخفضت مبيعات المساكن المملوكة سابقًا بنسبة 1% في سبتمبر مقارنة بأغسطس، إلى معدل سنوي معدل موسميًا بلغ 3.84 مليون وحدة، وهو أبطأ وتيرة منذ أكتوبر 2010، وفقًا للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين.

انخفضت المبيعات بنسبة 3.5% عن سبتمبر 2023. وانخفضت المبيعات في ثلاث من أصل أربع مناطق في الولايات المتحدة، حيث شهدت منطقة الغرب فقط زيادة في المبيعات.

وفي غضون ذلك، تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل ملحوظ خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم، بالتزامن مع ارتفاع عقود مؤشر الدولار الأمريكي.

يعتمد هذا العدد على عمليات الإغلاق، التي تمثل العقود الموقعة على الأرجح في يوليو وأغسطس. بدأت أسعار الرهن العقاري في يوليو بالقرب من 7% على 30 عامًا الثابتة ثم انخفضت ببطء خلال أغسطس إلى أقل بقليل من 6.5%. أصبحت المعدلات الآن أقل بأكثر من نقطة مئوية كاملة مما كانت عليه قبل عام.

قال لورانس يون، كبير خبراء الاقتصاد في الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، "لقد ظلت مبيعات المساكن عالقة بشكل أساسي عند حوالي أربعة ملايين وحدة خلال الأشهر الـ 12 الماضية".

ارتفع المعروض بنسبة 1.5% شهريًا إلى 1.39 مليون منزل للبيع في نهاية سبتمبر. ويمثل ذلك إمدادًا لمدة 4.3 شهرًا بوتيرة المبيعات الحالية. وكان المعروض أعلى بنسبة 23% عن سبتمبر 2023.

وقال يون: "إن المزيد من المعروض هو بالتأكيد خبر جيد لمشتري المنازل لأنه يمنح المستهلكين المزيد من العقارات للمشاهدة قبل اتخاذ القرار". "ومع ذلك، فإن معروض العقارات المتعثرة ضئيل لأن معدل تأخر الرهن العقاري لا يزال منخفضًا للغاية. حيث شكلت مبيعات العقارات المتعثرة 2% فقط من جميع المعاملات في سبتمبر".

فيما يستمر ضغط المعروض المنخفض في دفع الأسعار إلى الارتفاع. حيث بلغ متوسط ​​سعر المنزل الحالي المباع في سبتمبر 404500 دولار، بزيادة قدرها 3% على أساس سنوي والشهر الخامس عشر على التوالي من مكاسب الأسعار السنوية.

أصبحت المنازل معروضة للبيع لفترة أطول، بمعدل 28 يومًا مقارنة بـ 21 يومًا فقط قبل عام. وتراجع المشترون لأول مرة مرة أخرى، حيث شكلوا 26% فقط من مبيعات سبتمبر/أيلول. وهذا يطابق أدنى مستوى على الإطلاق في أغسطس/آب.

الذهب والدولار الآن

تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.75% إلى 2739 دولار للأوقية.

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنسبة 0.85% إلى 2725 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.34% إلى 104.26 نقطة.

investing.com