خبر ⁄اقتصادي

أسهم أبل تنخفض بعد أن أشار محلل كبير إلى انخفاض طلبيات أيفون 16

أسهم أبل تنخفض بعد أن أشار محلل كبير إلى انخفاض طلبيات أيفون 16

Investing.com - انخفضت أسهم شركة أبل يوم الأربعاء بعد أن قدم "مينج-تشي كو" محلل السوق في TF International، وهو محلل معروف بموهبته في التنبؤات المتعلقة بشركة أبل، تحديثًا متشائمًا بشأن الطلب على أيفون 16، قائلاً إن عملاق التكنولوجيا قد خفض توقعاته للطلب بما يصل إلى 10 ملايين طلب للربع الرابع من عام 2024 حتى النصف الأول من عام 2025.

تراجعت أسهم شركة أبل (NASDAQ:AAPL) بأكثر من 2% في التداولات الأخيرة يوم الأربعاء.

وكتب كو في منشور على موقع ميديام أن انخفاض الطلب كان في الغالب لطرازات أيفون 16 غير الاحترافية، حيث من المتوقع الآن أن يبلغ إجمالي إنتاج أيفون للربع الرابع من عام 2024 والربع الأول من عام 2024 والربع الثاني من عام 2025 حوالي 80 مليون و45 مليون و39 مليون وحدة على التوالي، وكلها أقل من العام السابق.

يشير خفض توقعات الطلبات على مدى فترة الثلاثة أرباع حتى النصف الأول من عام 2025، إلى أن إنتاج أيفون 16 للنصف الثاني من السنة المالية 2024 يُقدر الآن بنحو 84 مليون وحدة، منخفضًا من 88 مليون وحدة في السابق.

وأضاف كو أن التقديرات القاتمة لطلبيات أيفون 16 تشير إلى أنه "لا يوجد دليل حتى الآن على أن أبل انتليجنس يمكن أن تعزز الطلب على شحنات أيفون على المدى القريب".

كشفت شركة أبل النقاب عن هاتف أيفون 16 في حدث منتجاتها "جلو تايم" الشهر الماضي، وعرضت دمج مساعد الذكاء الاصطناعي أبل انتليجنس في مجموعتها الجديدة من أجهزة أيفون.

وقبيل الإطلاق، كان العديد من المتداولين في وول ستريت متفائلين بأن أجهزة آيفون الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي قد تحث مستخدمي طرازات آيفون القديمة على الترقية، مما يؤدي إلى دورة ترقية جديدة لعملاق التكنولوجيا.

وقد أصدرت شركة أبل يوم الأربعاء معاينة جديدة لميزات أبل انتيلجنس بما في ذلك دمج تشات جي بي تي.

وقالت أبل إن خاصية أبل انتليجنس ستكون متاحة للجمهور كجزء من الإصدار الرسمي لنظام iOS 18.1 الأسبوع المقبل.

investing.com