خبر ⁄اقتصادي

مراجعة أرباح تسلا: هل ستكون نتائج اليوم مفاجئة وكيف نتداول السهم اليوم

مراجعة أرباح تسلا: هل ستكون نتائج اليوم مفاجئة وكيف نتداول السهم اليوم

Investing.com - إنها مكالمة أرباح الشركات اليوم.TSLA تُعلن شركة تسلا عن أرباحها للربع الثالث اليوم والسوق بدأت بالفعل في وضع رهاناتها.

يقول سام نورث، مُحلل السوق لدى eToro: "في الوقت الذي تستعد فيه شركة Tesla للكشف عن تقرير أرباحها الأخير، فإن الأضواء تُسلط على الشركة لتُسلط على التناقض الصارخ بينها وبين الشركات السبعة الرائعة الأخرى".

"بينما ترتفع أسهم إنفيديا محققة مكاسب مذهلة بنسبة 190% منذ بداية العام حتى تاريخه، لا تزال Tesla في الظل، حيث انخفضت بأكثر من 10%، وهي السهم الوحيد بين أقرانها من النخبة الذي يقبع في المنطقة الحمراء. ويثير هذا التباين مخاوف من أن المستثمرين يستعدون لتحديث حاسم لأداء الشركة وسط تزايد المنافسة وضغوط السوق".

فمنذ إعلان أرباحها الأخير في نهاية شهر يوليو، انخفضت أسهم تسلا بنحو 10%، وهو اتجاه تفاقم بسبب انخفاضها بنسبة 7% بعد حدثها الذي طال انتظاره عن الروبوتات التي لم تقدم تفاصيل جوهرية".

ويشير نورث قائلاً: "الآن وقد بدأ المحللون في التدقيق في خطط إيلون ماسك الطموحة المتعلقة بالروبوتات الآلية، يجب على تسلا إعادة التأكيد على أعمالها الأساسية المتمثلة في بيع السيارات".

ويضيف قائلاً: "التوقعات مخففة لأن الكثيرين يتوقعون انخفاضاً محتملاً في هوامش الربح بسبب زيادة الحوافز التي تهدف إلى تعزيز مبيعات السيارات الكهربائية".

"سيكون هذا التقرير الفصلي حاسمًا وسوق الخيارات يعكس حالة عدم اليقين هذه، حيث يتم تسعير حركة بنسبة 7.4% في أي من الاتجاهين. وبينما تواجه Tesla لحظة الحساب هذه، ستتجه جميع الأنظار إلى ما إذا كان بإمكانها استعادة مكانتها وطمأنة المستثمرين بشأن طريقها إلى الأمام".

ما يمكن توقعه

يشير إجماع السوق وفقًا لما أوردته InvestingPro إلى أن الإيرادات ستبلغ 25.674 مليار دولار أمريكي وربحية السهم 0.60 دولار أمريكي. خفض المُحللون توقعاتهم لعائد السهم الواحد لهذا الربع بنسبة -45.4% من 1.10 دولار للسهم الواحد إلى 0.60 دولار على مدار الـ12 شهرًا الماضية.

المصدر: InvestingPro

ماذا نفعل بالسهم؟

في سياق متقلب مع وجود أخبار متقلبة يمكن أن تؤثر على الشركة في سوق الأسهم، فإن الحصول على أفضل معلومات السوق التي يمكن أن تؤثر على محفظتنا أمر ضروري. وبهذا المعنى، يمكن للأداة الاحترافية InvestingPro مساعدتك.

فمع InvestingPro سيكون لديك بيانات السوق والعوامل المؤيدة والمعارضة التي يمكن أن تؤثر على الأسهم.

وفقًا لـ InvestingPro، تبلغ القيمة العادلة لسهم Tesla يوم الأربعاء 217.63 دولارًا أمريكيًا ومخاطره متوسطة.

المصدر: InvestingPro

  • كيف نتجنب المخاطر في محفظتنا؟ يوجد حاليًا 16 سهمًا إسبانيًا مع احتمال ارتفاعها بنسبة أعلى من +30% وفقًا للقيمة العادلة لـ InvestingPro ودرجة صحية أعلى من 2.5/5. يمكن لمشتركي InvestingPro الذين لديهم خطة Pro+ العثور عليها بالضغط هنا.

investing.com