خبر ⁄اقتصادي

الين الياباني يحاول التعافي من أدنى مستوى فى 3 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

الين الياباني يحاول التعافي من أدنى مستوى فى 3 أشهر مقابل الدولار الأمريكي

FXNEWSTODAY - ارتفع الين الياباني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية ،للمرة الأولى خلال الأربعة أيام الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي ،ضمن محاولات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر ،حيث النشاط النسبي فى عمليات الشراء من مستويات رخيصة.

يأتي هذا بعدما أظهرت أحدث استطلاعات الرأي الأخيرة في اليابان إمكانية خسارة الحكومة الائتلافية لأغلبية البرلمان في الانتخابات العامة يوم الأحد المقبل ،مما يعني احتمال زيادة المخاطر السياسية التي تعقد خطط بنك اليابان حول مستقبل السياسة النقدية.

يدعم انتعاش العملة اليابانية أيضًا توقف صعود العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ،قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة جدًا عن أداء القطاعات الرئيسية وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية فى الولايات المتحدة.

نظرة سعرية

سعر صرف الين الياباني اليوم :تراجع الدولار مقابل الين بنسبة 0.3% إلى (152.28¥) ، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند (152.75¥)، و سجل أعلى مستوى عند (152.83¥).

أنهي الين الياباني تعاملات يوم الأربعاء منخفضًا بنسبة 1.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 153.18 ينات ،بسبب الصعود الواسع فى العوائد الأمريكية.

الانتخابات اليابانية

أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة في اليابان إمكانية خسارة الحكومة الائتلافية لأغلبية البرلمان في الانتخابات العامة يوم الأحد المقبل، مما يعني احتمال زيادة المخاطر السياسية التي تعقد خطط بنك اليابان حول مستقبل السياسة النقدية.

قال زعيم الحزب الحاكم ورئيس الوزراء الجديد "شيجيرو إيشيبا" مؤخرًا: أن الظروف الاقتصادية فى البلاد لا تدعم حاليًا رفع أسعار الفائدة مرة أخرى .وأكد شيجيرو إيشيبا مجددًا على أن البنك المركزي الياباني هو المسؤول عن تفاصيل السياسة النقدية فى البلاد.

عائد السندات الأمريكيةتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الخميس بنسبة 0.6% ،ليتخلي عن أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 4.260% ،على وشك تكبّد أول خسارة فى غضون الأربع جلسات الأخيرة ،بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح.

وفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة‎ ‎‎"‎CME‎"‎ : تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس فى اجتماع نوفمبر مستقر حاليًا عند 92% ، وتسعير احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير عند 8%.

ومن أجل إعادة تسعير تلك الاحتمالات ،يترقب المستثمرون فى أوقات متلاحقة اليوم ، صدور عدد من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ،عن أداء القطاعات الرئيسية خلال أكتوبر ،وعن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

قال كبير استراتيجيي النقد الأجنبي في بنك أستراليا الوطني"رودريجو كاتريل": إن الزخم الاقتصادي القوي بالإضافة إلى رسائل مجلس الاحتياطي الفيدرالي التي تؤكد على نهج تدريجي ومتعمد لمزيد من التيسير النقدي يجعل الأسواق متوترة.

وأضاف كاتريل:العزوف عن المخاطرة إلى جانب ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية كان لصالح الدولار الأمريكي، حيث قاد الين الانخفاضات داخل أزواج سلة العملات الرئيسية والثانوية.

توقعات حول أداء الين اليابانينتوقع هنا فى موقع "أف اكس نيوز تودي": استمرار تشكيل الين الياباني دورة تعافي على المدى اللحظي مقابل الدولار الأمريكي ،خاصة إذا جاءت البيانات الأمريكية أسوأ من توقعات السوق ، بما يعزز احتمالات خفض أسعار الفائدة الفيدرالية بنحو 25 نقطة أساس فى نوفمبر المقبل.

اطلع على المقالة الأصلية

investing.com