خبر ⁄اقتصادي

منجم الليثيوم في نيفادا التابع لشركة Ioneer يحصل على موافقة فيدرالية

منجم الليثيوم في نيفادا التابع لشركة Ioneer يحصل على موافقة فيدرالية

منحت وزارة الداخلية الأمريكية اليوم الموافقة النهائية على منجم الليثيوم Rhyolite Ridge التابع لشركة ioneer Ltd في نيفادا، مما يجعله أول مصدر محلي لهذا المعدن الحيوي للبطاريات يتم الموافقة عليه تحت إدارة الرئيس جو بايدن. هذه الخطوة من شأنها تعزيز سلسلة التوريد لمصنعي السيارات الكهربائية، بما في ذلك شركة فورد موتور كو للسيارات (NYSE:F)، التي تعد من بين الشركات التي أمنت الليثيوم من هذا المنجم.

تختتم الموافقة على المنجم عملية مراجعة استمرت لأكثر من ست سنوات، كان خلالها مصير زهرة Tiehm's buckwheat النادرة، المتوطنة في موقع المنجم، نقطة خلاف. تتماشى الموافقة على المشروع مع المبادرات الأخيرة لإدارة بايدن لتعزيز إنتاج المعادن الحيوية وتقليل الاعتماد على هيمنة الصين في السوق.

بالتزامن مع الموافقة على المنجم، من المقرر أن تحصل شركة ioneer على قرض بقيمة 700 مليون دولار من وزارة الطاقة الأمريكية واستثمار بقيمة 490 مليون دولار من شركة Sibanye Stillwater (NYSE:SBSW) لتمويل تطوير المشروع.

صرحت لورا دانيال-ديفيس، نائبة وزير الداخلية بالوكالة، بأن القرار كان مبنياً على العلم وهدف إلى معالجة تغير المناخ كأولوية قصوى. أصدر مكتب إدارة الأراضي الأمريكي سجل القرار لمشروع Rhyolite Ridge، والذي يتضمن حماية كبيرة للنظام البيئي المحلي ومن المتوقع أن يولد مئات الوظائف.

يقع المنجم على بعد حوالي 225 ميلاً شمال لاس فيغاس، ومن المتوقع أن ينتج ما يكفي من الليثيوم لتشغيل حوالي 370,000 سيارة كهربائية سنوياً. من المتوقع أن يبدأ البناء العام المقبل، مع بدء الإنتاج بحلول عام 2028. من المقرر أن يصبح Rhyolite Ridge واحداً من أكبر منتجي الليثيوم في الولايات المتحدة، إلى جانب Albemarle Corp (NYSE:ALB) و Lithium Americas Corp (NYSE:LAC).

حددت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الليثيوم كمعدن حيوي ضروري لاقتصاد الأمة وأمنها. أعرب جيمس كالاواي، رئيس مجلس إدارة ioneer، عن فخره بإنجاز الشركة كأول منجم ليثيوم أمريكي تتم الموافقة عليه من قبل الإدارة الحالية.

سيستخرج المنجم الليثيوم والبورون، حيث يستخدم الأخير في السيراميك والصابون، من رواسب تشبه الطين. ستتم معالجة الليثيوم إلى مشتقات البطاريات في الموقع، وتخطط ioneer لإعادة تدوير نصف المياه المستخدمة، متجاوزة متوسطات الصناعة.

بالإضافة إلى Ford، التزم مشروع مشترك بين Toyota Motor Corp (NYSE:TM) و Panasonic Corp (OTC:PCRFY) بشراء الليثيوم من Rhyolite Ridge.

ومع ذلك، لم تخل الموافقة على المشروع من الجدل. عارض مركز التنوع البيولوجي (CBD) ومجموعات الحفاظ على البيئة الأخرى المنجم بسبب المخاوف المتعلقة بزهرة Tiehm's buckwheat المهددة بالانقراض. بعد إعلان التصريح، أشار CBD إلى خطط لمقاضاة الحكومة لوقف المشروع، منتقداً مكتب إدارة الأراضي لعدم حماية الأنواع المهددة بالانقراض بشكل كافٍ.

قامت وزارة الداخلية بإجراء تعديلات على خطة تشغيل المنجم للتخفيف من التأثير على الزهرة، بما في ذلك خطط تصميم جديدة وبناء بيت زجاجي لجهود التكاثر. صرح المسؤولون بأنهم يعتقدون أن المنجم لن يضر بالزهرة، على الرغم من موت أكثر من 17,000 نبتة بالقرب من الموقع في عام 2020، والذي تم عزوه إلى الحياة البرية وليس التدخل البشري.

أكدت دانيال-ديفيس على وجود عملية شفافة واستعداد الشركة لإعادة تكوين المشروع لحماية النباتات الفريدة.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com