خبر ⁄اقتصادي

حقيقة تاريخية: الذي يبيع من القمة وينتظر قاع جديد..لا يكسب كثيرا

حقيقة تاريخية: الذي يبيع من القمة وينتظر قاع جديد..لا يكسب كثيرا

Investing.com - "تواصل سوق الأسهم الأمريكية تسجيل أعلى مستوياتها على الإطلاق."

أدى هذا الخبر المتكرر إلى خوف المستثمرين من إمكانية حدوث تراجع. ولكن هل يجب أن يشعر المستثمرون بعدم الارتياح للاستثمار عندما تكون سوق الأسهم عند مستويات قياسية مرتفعة؟ استنتاج تحليلنا لعوائد سوق الأسهم منذ عام 1926 لا لبس فيه: "لا."

وقال دنكان لامونت، رئيس قسم التحليل الاستراتيجي في شرودرز، "منذ 1926 انقضى حوالي 1176 أسبوع من التداول، وفي 30% منهم أي في في 354 شهرًا كانت الأسواق تتداول عن مستويات قياسية. وفي المتوسط، كانت العوائد في الـ 12 شهرًا التي أعقبت ارتفاعًا قياسيًا أفضل من الأوقات الأخرى: 10.3% أعلى من التضخم، مقارنة بـ 8.6% عندما لم يكن السوق عند مستويات قياسية مرتفعة. ويشير لامونت إلى أن العوائد على مدى عامين أو ثلاثة أعوام كانت أفضل قليلاً في المتوسط."

Gráfico

تتراكم الفروق بمرور الوقت

وفقًا لما ذكره لامونت، "إن 100 دولار أمريكي تم استثمارها في سوق الأسهم الأمريكية في يناير 1926 ستبلغ قيمتها 85,008 دولار أمريكي في نهاية عام 2023 بالقيمة المعدلة حسب التضخم، أي بنمو قدره 7.1% سنويًا."

"وعلى النقيض من ذلك، فإن استراتيجية الخروج من السوق والدخول نقدًا على مدار الشهر التالي كلما وصل السوق إلى أعلى مستوياته على الإطلاق (والدخول مرة أخرى عندما لا يكون السوق في أعلى مستوياته) كانت ستبلغ قيمتها 8790 دولارًا فقط، أي أقل بنسبة 90%! كان من الممكن أن يكون العائد على هذه المحفظة 4.7% بالقيمة المعدلة حسب التضخم. على المدى الطويل، يمكن أن تتراكم الفروق في العوائد."

لا داعي للقلق بشأن الارتفاعات القياسية

"من الطبيعي أن تكون متوترًا بشأن المستقبل عندما يكون سوق الأسهم في أعلى مستوياته على الإطلاق، ولكن الاستسلام لهذا الشعور كان سيضر بالثروة. قد تكون هناك أسباب وجيهة لعدم الإقبال على الأسهم، ولكن لا ينبغي أن يكون وصول السوق إلى مستويات قياسية مرتفعة أحد هذه الأسباب."

هناك حياة خارج نطاق الـ 7 الرائعة

ويقول لاموند: "ما كنا نشهده في الآونة الأخيرة بأن الكبار السبع فقط هم من يتحكمون في السوق والمحرك الوحيد لعوائد سوق الأسهم قد انقضت."

ومجموعة الكبار السبع هي الأسهم التكنولوجية الكبرى والتي تضم كل من تسلا، (TSLA) أمازون، ميتا، آبل، مايكروسوفت، إنفيديا، ألفابيت جوجل (GOOG)

ويضيف المحلل لدى شرودرز قائلاً: "لقد تفوقت نسبة كبيرة من الأسهم في الأداء سواء في الولايات المتحدة أو على الصعيد الدولي، وبالفعل فإن قطاع المرافق الأمريكية هو القطاع الأفضل أداءً في عام 2024".

"لم تعد مجرد حفنة من الشركات الأمريكية التي من المتوقع أن تحقق نموًا مرتفعًا في الأرباح. لقد اتسعت آفاق الأرباح، وتشير التوقعات الآن إلى أن نصف الشركات الأمريكية تقريبًا ستحقق نموًا في الأرباح من رقمين على مدار الاثني عشر شهرًا القادمة".

  • هل ترغب في معرفة كيف ينظم المستثمرون الأكثر نجاحًا محافظهم الاستثمارية؟ يمنحك InvestingPro إمكانية الوصول إلى استراتيجيات ومحافظ أفضل المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، سوف تتلقى أكثر من 100 توصية بالأسهم كل شهر بناءً على تحليل مدعوم بالذكاء الاصطناعي. هل أنت فضولي؟ انقر هنا لمعرفة المزيد.

investing.com