خبر ⁄اقتصادي

الدولار الأمريكي يستعد لتسجيل مكسب أسبوعي جديد

الدولار الأمريكي يستعد لتسجيل مكسب أسبوعي جديد

FXNEWSTODAY - •كثافة عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح•صعود كبير فى العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتًا فى اليوم السابق ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر.حيث تستعد العملة الأمريكية لتسجيل مكسب أسبوعي جديد بفضل كثافة العمليات الشراء كأفضل استثمار متاح.

جاءت تلك العمليات وسط الصعود الكبير فى العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ،وذلك بعدما أدت تعليقات أكثر عدوانية لبعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات اقتصادية قوية فى واشنطن إلى انحسار الرهانات على تنفيذ دورة خفض أسعار الفائدة عدوانية فى الولايات المتحدة.

نظرة سعرية•سعر مؤشر الدولار الأمريكي اليوم: ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى مستوى (104.14) نقطة ، من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند (104.05) نقطة، وسجل أدنى مستوى عند (103.98).

•فقد المؤشر يوم الخميس نسبة 0.4% ،فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ،ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 104.57 نقطة.

التعاملات الأسبوعيةعلى مدار تعاملات هذا الأسبوع، والتي تنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، فمؤشر الدولار الأمريكي مرتفع حتى اللحظة بحوالي 0.7% ،بصدد تسجيل رابع مكسب أسبوعي على التوالي.

عائد السندات الأمريكيةعلى مدار هذا الأسبوع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات مرتفع بأكثر من 2.5% ،وسجل أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 4.260% ، الأمر عزز من عمليات شراء الدولار الأمريكي كأفضل استثمار متاح.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس "نيل كاشكاري" يوم الاثنين: إن المسار الأطول أجلا لأسعار الفائدة قد يكون أعلى مما كان عليه في الماضي. وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس "لوري لوجان" :إنها تدعم التحرك الحالي لخفض أسعار الفائدة، ولكن سيكون هناك حاجة إلى نهج صبور.

وأظهرت بيانات قوية فى الولايات المتحدة ،انخفاض طلبات إعانة البطالة للأسبوع الثاني على التوالي ،بالإضافة إلى تحسن الأنشطة الصناعية والخدمية خلال أكتوبر الجاري.

أدت تلك التعليقات والبيانات إلى انحسار احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بتنفيذ دورة خفض أسعار فائدة عدوانية فى الولايات المتحدة ،الأمر الذي من المرجح أن يجعل هناك فجوة فى أسعار الفائدة بين الاقتصاد الأمريكي والاقتصادات المتقدمة.

الفائدة الأمريكية•وفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة‎ ‎‎"‎CME‎"‎ : تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس فى اجتماع نوفمبر مستقر حاليًا عند 96% ، وتسعير احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير عند 4%.

•من أجل إعادة تسعير تلك الاحتمالات يترقب المستثمرون فى وقت لاحق اليوم ، صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة عن طلبات السلع المعمرة وثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي.

اطلع على المقالة الأصلية

investing.com