خبر ⁄اقتصادي

انخفاض أسهم ماكدونالدز بعد تحديث جديد من مركز السيطرة على الأمراض

انخفاض أسهم ماكدونالدز بعد تحديث جديد من مركز السيطرة على الأمراض

Investing.com - انخفضت أسهم شركة ماكدونالدز بنسبة 2% أخرى يوم الجمعة بعد تحديث من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بشأن تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة بشطائر الهامبرجر الشهيرة "كوارتر باوندر" .

واعتبارًا من 25 أكتوبر، أبلغ مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها عن 75 حالة إصابة مؤكدة في 13 ولاية، مع بدء ظهور المرض في 27 سبتمبر. ويمثل ذلك 26 حالة جديدة وثلاث ولايات جديدة.

ومن بين الأفراد المصابين، كان هناك 12 حالة جديدة دخلت المستشفى، ولم تحدث وفيات جديدة.

وأشار مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن "العدد الحقيقي للمرضى في هذا التفشي من المحتمل أن يكون أعلى بكثير" مما تم الإبلاغ عنه بسبب حالات الشفاء غير المختبرة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "تم الإبلاغ عن المزيد من حالات المرض، ولا يزال جميع الأشخاص الذين تمت مقابلتهم يبلغون عن تناولهم الطعام في ماكدونالدز (NYSE:MCD) قبل شعورهم بأعراض المرض. ووقد ظهرت أحدث حالات المرض في 10 أكتوبر. وقد بدأت مزارع تايلور بسحب طوعي لبعض البصل المرسل إلى مشغلي الخدمات الغذائية."

وقد توقفت ماكدونالدز عن استخدام البصل الطازج المقطّع وفطائر اللحم البقري ذات الربع رطل في عدة ولايات بينما يجري التحقيق لتحديد المكون المسبب للمرض.

 

investing.com