خبر ⁄اقتصادي

عاجل: ارتفاعات قياسية جديدة في وول ستريت.. وبيانات هامة تغير مسار الذهب

عاجل: ارتفاعات قياسية جديدة في وول ستريت.. وبيانات هامة تغير مسار الذهب

Investing.com - ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات يوم الجمعة، حيث يأتي ذلك بعد أن أنهى مؤشر ستاندرد أند بورز 500 سلسلة تراجعات استمرت ثلاثة أيام، فيما يسعى المستثمرون لإنهاء أسبوع مضطرب بنتائج إيجابية.

سجل ستاندرد أند بورز 500 مكاسب بنسبة 0.8%، بينما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 194 نقطة أو بنسبة 0.4%. وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.4% مسجلاً مستوى قياسيًا جديدًا.

يأتي ارتفاع مؤشر ناسداك بدعم من ارتفاع أسهم مجموعة إنفيديا (NASDAQ:NVDA) بنحو 2%، فيما ارتفعت أسهم ميتا (NASDAQ:META) وشركة أمازون دوت كوم (NASDAQ:AMZN) ومجموعة مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) وشركة نيتفليكس (NASDAQ:NFLX) بأكثر من 1%.

تحركات وول ستريت

تأتي هذه التحركات بعد يوم متباين في وول ستريت. حيث انضم ناسداك إلى ستاندرد أند بورز 500 ليغلقا الجلسة مرتفعين يوم الخميس، بعد أن دعمتهما قفزة في أسهم شركة تسلا (NASDAQ:TSLA) عقب الإعلان عن أرباح قوية. وقد حققت أسهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية أفضل يوم لها منذ أكثر من عقد، مع ترحيب المستثمرين بأرباح الشركة القوية وتوقعات المدير التنفيذي إيلون ماسك لنمو السيارات في العام المقبل.

كما ساعد التراجع في عوائد سندات الخزانة على دفع مؤشري ستاندرد أند بورز 500 وناسداك إلى الأمام، وفقًا لما قالته ميغان هورنام، رئيسة قسم الاستثمار في شركة فيردينس. وقد انخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بشكل ملحوظ بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له خلال ثلاثة أشهر متجاوزًا علامة 4.25% خلال جلسة يوم الأربعاء.

وقالت هورنام: "هذا يرتبط تمامًا بالانخفاض الذي شهدناه في معدلات الفائدة اليوم. هذان المؤشران لا يفضلان العوائد المرتفعة".

يتجه كل من ستاندرد أند بورز 500 وداو جونز لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع. حيث تراجع الأول بنسبة 0.4% حتى الآن هذا الأسبوع، فيما خسر الثاني 1.7%. في المقابل، يتجه ناسداك نحو تسجيل مكسب أسبوعي للمرة السابعة على التوالي، بارتفاع نسبته 0.3%.

يذكر أن بورصة نيويورك أعلنت اليوم عن خطط لتمديد التداول إلى 22 ساعة يوميًا من الساعة 1:30 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

بيانات اقتصادية هامة

بددت أسعار الذهب خسائرها اليوم وتحولت للصعود بعد الكشف عن بيانات مؤشر جامعة ميشيغان الاقتصادي.

سجل بمؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان 70.5 في أكتوبر. فيما كان يتوقع الاقتصاديون أن تسجل القراءة 68.9 نقطة، وهي نفسها القراءة السابقة.

فيما تباطأ مؤشر ميشيغان لتوقعات التضخم في أكتوبر إلى 2.7%، أقل من توقعات الخبراء البالغة 2.9%.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن توقعات التضخم على مدى السنوات 5 المقبلة سجلت 3%، وهو ما توقعه الخبراء.

وفي الوقت نفسه، سجل مؤشر ميشيغان لتوقعات المستهلك 74.1 نقطة بالقراءة الخاصة بشهر أكتوبر، فيما كانت التوقعات عند 72.9 نقطة، وهي نفسها القراءة السابقة.

فيما سجل مؤشر ميشيغان للظروف الراهنة 64.9 نقطة، وكانت التوقعات تشير إلى تسجيل 62.7 نقطة.

تحركات الأسهم

ترتفع أسهم شركة لوسيد موتورز (NASDAQ:LCID) بحوالي 0.2% إلى 2.50 دولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم.

فيما يصعد سهم كانون (OTC:CAJPY) بحوالي 1.25%، في حين يرتفع سهم شركة نيو (NYSE:NIO) بنحو 7%.

وللتعرف على القيمة العادلة للأسهم السابق ذكرها اضغط هنا

الأسواق عند الساعة 17:58 بتوقيت الرياض

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.07% إلى 2751 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.07% إلى مستوى 2738 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، تتراجع عقود مؤشر الدولار بنسبة 0.03% إلى مستوى 103.88 نقطة.

وفي غضون ذلك، ترتفع عقود خام برنت بنسبة 0.94% إلى مستوى 75.1 دولار للبرميل.

فيما تصعد عقود خام غرب تكساس بنسبة 1% إلى مستوى 70.9 دولار للبرميل.

investing.com