خبر ⁄صحة

وزير الصحة الإتحادي يوجه ولاة الولايات بأهمية الإستعداد للخريف لمجابهة الطوارئ

وزير الصحة الإتحادي يوجه ولاة الولايات بأهمية الإستعداد للخريف لمجابهة الطوارئ

بورتسودان : سليمان مصطفي 

 

  وجه وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم ، الثلاثاء السابع من مايو 2024م خلال اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي رقم 40 بقاعة الحجر الصحي ببورتسودان بإطلاق حملة كبرى لرفع الوعي بمخاطر الوبائيات والعمل على إشراك المجتمع بالإضاف إلى التنسيق مع المجلس الأعلى للبيئة ،داعياً ولاة الولايات بضرورة تكثيف الجهود والاستعداد للخريف وزيادة التدخلات لمجابهة الطوارئ ، موجها بالإسراع في تحديد الاحتياجات ،بالإضافة للمتابعة مع المنظمات وإدارة المنح لمعرفة المتوفر من المعينات وتوزيعها للولايات ، مشيرا إلى أهمية دور معمل إستاك في هذه المرحلة الوبائية.

 

وقد استعرض الاجتماع تقرير الوضع الوبائي بالبلاد، والذي نوه إلى تسجيل حالات جديدة بالكوليرا وحمى الضنك فضلا عن الملاريا والسحائي ببعض الولايات. 

كما ناقش تقرير العتبة الوبائية للملاريا في ظل التحديات التي تواجه الولايات، بجانب تقرير تدخلات الاستجابة لوباء الكوليرا، وصحة البئية، تعزيز الصحة وانشطتهما المختلفة، علاوة على موقف امداد طوارئ الخريف 2024م وحصر المنظمات وتوزيع الأدوية، الأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى تقرير وتقصي عن حميات الملاريا ، والاوضاع الصحية بالولايات.

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل