خبر ⁄صحة

مدير الصحة والتنمية الإجتماعية يطلع على اداء منظمة أطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة والتنمية الإجتماعية يطلع على اداء منظمة أطباء بلاحدود الهولندية

وكالات

 

اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف الوزير المكلف اطلع على الاداء العام لمنظمة أطباء بلاحدود الهولندية والتي تقدم خدمات طبية بمعسكر الطنيدبة لإسكان اللاجئين الإثيوبيين والمجتمعات المضيفة لهم من خلال الإجتماع الذي عقده بمكتبه اليوم مع وفد المنظمة برئاسة دكتور ميتش منسق مشروع المنظمة بالولاية. وتعرف الوزير المكلف على نتائج الزيارة الإشرافية على أنشطة المنظمة من خلال التقرير الذي قدمته الإدارة المتخصصة بالوزارة بحضور د.أنسام علوب مدير إدارة المنظمات.

وتم الإشادة بالخدمات المقدمة من قبل المنظمة للاجئين والمجتمعات المضيفة لهم كما تم الاتفاق على زيادة كفاءه الخدمات التشخيصية وتحسين خدمات الصحة الإنجابية.

أكدت المنظمة التزامها بزيادة الخدمات المقدمة للمجتمعات المضيفة للاجئين وزيادة البرامج المقدمة في محاور تعزيز الصحة والخدمات المقدمة للناجيات من حالات العنف مؤكدين التزامهم بدعم تدخلات الطواريء.

في الختام دعت الوزارة المنظمة لتوسعة نطاق الخدمات المقدمة للمجتمعات المضيفة للاجئين ودعم جهودها في تأهيل مستشفى القضارف التعليمي وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية باعتباره يستقبل الحالات من معسكرات اللاجئين بالإضافة إلى الضغط على الخدمات المقدمة بسبب النزوح.

المصدر – سونا

azzanews.net

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل