خبر ⁄سياسي

سفارة السودان بالقاهرة تصدر تنويها بشأن المدارس والعام الدراسي

سفارة السودان بالقاهرة تصدر تنويها بشأن المدارس والعام الدراسي

متابعات- الزاوية نت- أصدرت المستشارية الثقافية في سفارة السودان بالقاهرة، تنويها إلى أصحاب المدارس السودانية في مصر، أكدت  أن التقويم الدراسي للمدارس السودانية بالخارج يحدد بواسطة وزارة التربية والتعليم الاتحادية وحسب توجيهات الوزارة لقد تحدد أن يكون وفق تقويم ولاية نهر النيل لذلك ترجو المستشارية الثقافية من جميع أصحاب المدارس الالتزام بالتقويم الدراسي الذي ستعلن عنه السلطات التعليمية بولاية نهر النيل لاحقاً.

 

وقالت إنها تعمل في ملف المدارس السودانية بمصر مع الجهات المصرية المختصة للوصول الى صيغة مرضية لاستئناف المدارس السودانية نشاطها وفقاً لضوابط وزارة التربية والتعليم المصرية وهى الجهة الوحيدة التي تتعامل في هذا الملف ولم يرد إلينا أي تفويض لجهة أخرى للتعامل معها في ملف المدارس لذلك نرجو من الجميع الالتزام بهذا النهج وكل ذلك يتم فقط عبر السفارة السودانية ممثلة في المستشارية الثقافية.

 

ونوهت أسر الطلاب بأن إغلاق المدارس ما زال سارياً ولم تحصل أي من المدارس السودانية على أي ترخيص من السلطات المصرية باستئناف الدراسة لذلك نرجو من جميع أسر الطلاب التريث في عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد ودفع الرسوم حتى تتضح الرؤية وسنفيدكم في حينه.

 

وأضافت “كذلك ننوه أصحاب المدارس بأن السلطات المصرية قد قامت بوضع موجهات للمدارس من ثمان نقاط للعمل بمصر وهناك عدد من المدارس استوفى الشروط الخاصة بالسلطات السودانية.

 

وقالت إنه لم تسطع أي من المدارس من الحصول على الترخيص النهائي من السلطات المصرية حتى الآن لذلك نرجو السعي للحصول على الترخيص النهائي قبل الإعلان عن التسجيل واستلام الرسوم الدراسية من أسر الطلاب.

 

وأشارت إلى أنها تفيد جميع الأسر وأصحاب المدارس بأنها ماضية قدماً في الوصول الى صيغة مرضية مع السلطات التعليمية المصرية تؤدى الى استئناف الدراسة بالمدارس السودانية بمصر وعدم ضياع العام الدراسي.

alzaawia.net