خبر ⁄سياسي

بلومبرغ: بريطانيا لحظر شركة مرتبطة بزعيم تهريب النفط الإيراني

بلومبرغ: بريطانيا لحظر شركة مرتبطة بزعيم تهريب النفط الإيراني

تضيّق الحكومة البريطانية الخناق على إمبراطورية تهريب النفط الإيراني، باتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات يقودها حسين شمخاني، نجل مستشار المرشد الإيراني، والذي تعرّضت شبكة شركاته للتدقيق بسبب مساعدتها في نقل الخام الإيراني والروسي حول العالم، حسبما أبلغت مصادر مطلعة وكالة «بلومبرغ».

وأعلنت «كومبانيز هاوس»، وهي السجل التجاري للشركات في بريطانيا، في 3 سبتمبر (أيلول) بأن شركة «نست وايز تريدينغ» المحدودة، والمسجلة بعنوان بلندن، سيجري شطبها وحلّها في غضون أشهر إذا لم تتخذ الخطوات المطلوبة، وفقاً لإيداع في الجريدة الرسمية.

وبحسب «بلومبرغ»، يعود هذا الإجراء إلى الكيان في تقديم معلومات كافية للجهات التنظيمية، التي خلصت إلى أن المالك المستفيد النهائي هو شمخاني، وفقاً لأشخاص مطلعين على المداولات البريطانية.

وتأتي خطوة الحكومة البريطانية بعد أسابيع من التحضير، في سياق جهود أميركية - بريطانية لاستهداف الكيانات التي تلتف على العقوبات النفطية، حسبما أفادت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لعدم تفويضها بالحديث علناً.

في أواخر الشهر الماضي، كشفت «بلومبرغ» عن الدور الذي يلعبه حسين شمخاني، نجل علي شمخاني، مستشار الشؤون الاستراتيجية للمرشد علي خامنئي، في عالم تجارة النفط الإيراني والروسي.

aawsat.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل