خبر ⁄سياسي

قتلى وجرحى في تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع بأم درمان والخرطوم بحري

قتلى وجرحى في تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع بأم درمان والخرطوم بحري

أم درمان 18 سبتمبر 2024 – قالت سلطات ولاية الخرطوم إن 12 مدنيا سقطوا ما بين قتيل وجريح في أم درمان، الاربعاء، جراء قصف مدفعي لقوات الدعم السريع استهدف عدة مناطق شمالي المدينة.

وتبادل الجيش السوداني من مواقعه شمالي أم درمان وقوات الدعم السريع من الخرطوم بحري، القصف المدفعي صباح اليوم الأربعاء.

وحسب مراسل سودان تربيون فإن القذائف المدفعية تساقطت على أحياء المنارة وضاحية الثورة بمحلية كرري شمالي أم درمان.

في المقابل استهدفت مدفعية وطيران الجيش أهداف الدعم السريع بالحلفايا والأزيرقاب شمالي الخرطوم بحري وشاهد المراسل تصاعداً لأعمدة الدخان من موقعين على الأقل.

وقصف سلاح الجو التابع للجيش السوداني مواقع الدعم السريع في أحياء كافوري وحلة كوكو بمحلية شرق النيل القريبة من الخرطوم بحري، كما استهدف الطيران الحربي تجمعات الدعم السريع بحي الرياض شرقي الخرطوم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم  إصابة 10 مدنيين ووفاة إثنين آخرين، موضحا أن هذه الحالات وصلت للمستشفيات حتى الآن جراء قصف الدعم السريع لمناطق متفرقة في محلية كرري.

وأشار إلى أن القصف المدفعي للدعم السريع أصاب 3 أشخاص من الإسكان الحارة 73، كما تسبب في 3 إصابات من صابرين وبئر حماد والحارة 50، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات النو وسواعد والدسوقي، ولم يتسنى للوزارة حصر الحالات التي لم تصل للمستشفيات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم “أن المليشيات تواصل القصف الممهنج ضد المواطنين وتستهدف الأماكن المكتظة بالسكان حيث استهدفت سوق صابرين والأحياء المجاورة له وعمارة المحامين وموقف الفتح بسوق صابرين ما تسبب في إغلاق السوق”.

كما استهدف القصف الحارات الغربية بالثورة المواجهة لحارة الصحفيين، بيننا أصيب المبنى الإداري لمحطة مياه المنارة بقذيفتين.

sudantribune.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل