خبر ⁄سياسي

إثيوبيا تطلق أول حساب قمر صناعي للسياحة

إثيوبيا تطلق أول حساب قمر صناعي للسياحة

 

في حفل أقيم اليوم، اطلقت إثيوبيا أول حساب قمر صناعي للسياحة (ET-TSA)، مما يمثل علامة فارقة مهمة في قطاع السياحة في البلاد. واستغرق إطلاق حساب القمر الصناعي للسياحة، الذي تم إعداده بالتعاون مع إدارة إحصاءات السياحة التابعة للأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والمؤسسات الشريكة، أكثر من عام وستة أشهر لإكماله.

وأكدت وزارة السياحة الاثيوبية أنها تهدف من خلال من هذه الخطوة توثيق بيانات الحساب القمري والحفاظ عليها إلى تسخير واستغلال الإمكانات الاقتصادية لقطاع السياحة بشكل فعال.

وحضر إطلاق الخطة الرئيسية للسياحة المستدامة وزراء السياحة والتعليم وضيوف آخرين مدعوين بما في ذلك وزراء السياحة من الدول الأعضاء في الهيئة الحكومية الدولية للتنمية ايغاد وأصحاب المصلحة في القطاع

وبمناسبة يوم السياحة العالمي، نظمت وزارة السياحة،الاثيوبية  بالتعاون مع الهيئة الحكومية الدولية للتنمية ايغاد واللجنة الاقتصادية لأفريقيا  معرضًا سياحيًا للدول الأعضاء في ايغاد بمتحف عدوة التذكاري. يهدف إلى عرض العروض السياحية المتنوعة للدول الأعضاء في ايغاد وتعزيز السياحة عبر الحدود في المنطقة.

ومن المقرر ان يعقد العديد من الأنشطة الجانبية، بما في ذلك اجتماع لوزراء السياحة من الدول الأعضاء في ايغاد لمناقشة استراتيجيات الترويج للسياحة في المنطقة.

 

www.ethiomonitor.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل