خبر ⁄سياسي

الترند اليوم: شيخ الامين يدشن تكية للاطعام بالفاشر

الترند اليوم: شيخ الامين يدشن تكية للاطعام بالفاشر

حصد فيديو لوجبة في مركز تكايا بالفاشر بدعم من الشيخ الأمين عمر الأمين على ردود أفعال واسعة . واستهدفت الوجبة نازحين بمركز الشهيد بالفاشر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024 فس إطار مبادرة (كلنا أهل لدعم الأسر الفارة من ويلات الحرب في الفاشر).

ويظهر في الفيديو مجموعة من المتطوعين يوزعون الطعام على نازحين بالمركز. ويقدمون الشكر للشيخ الأمين ويرددون (شكرا شيخ الامين).

واشتهر الشيخ الأمين منذ بداية الحرب في البلاد بمساعدة في توفير الوجبات الغذائية للمحتاجين في أمدرمان . وتعاني مدينة الفاشر من اوضاع إنسانية قاسية وارتفاع في الأسعار بسبب الحرب والاشتباكات بين قوات الجي مدعومة بالقوات المشتركة وقوات الدعم السريع حيث تفرض الأخير حصار على المدينة مما أدى إلى أزمة إنسانية طاحنة.

وبسبب الأوضاع الإنسانية لجأ المتطوعين في مدينة الفاشر الي توفير الوجبات الغذائية بشكل جماعي للسكان بالمدينة وعبر دعم من ابناء السودان بالخارج ومن الخيرين والمنظمات الجهات الانسانية. وتوجد مراكز تكايا في اغلب ارجاء المدينة منها معسكر زمزم والذي يضم الالالق النازحين من مناطق مختلفة من دارفور.

ويلعب المتطوعين ايضا ادوار كبيرة في مساعدة سكان في الفاشر عبر نظام التكايا والذي يقوم بتوفير وجبات يومية ومياه للمواطنين في احياءً مختلفة عبر مساهمات الخيرين والأفراد من أبناء الفاشر بالإضافة الي أشخاص من كل مناطق السودان.

والتكايا هو موروث قديم منذ قرون في السودان لتوفير الطعام والشراب للذين هم في حاجة وبرزت إلى السطح بصورة أكبر عقب اندلاع الحرب في السودان بين قوات الجيش والدعم السريع. وازدياد الحاجة الإنسانية بسبب الحرب.

dabangasudan.org

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل