خبر ⁄سياسي

مسيرة تستهدف بصا يحمل 45 مواطنا في طريقهم إلى الخرطوم

مسيرة تستهدف بصا يحمل 45 مواطنا في طريقهم إلى الخرطوم

 

يؤكد الحادث على أن هذه الحرب تجاوزت كل المعايير الاخلاقية وباتت تستهدف المواطنين الأبرياء بصورة مباشرة من خلال استهدافهم بالقصف الجوي والمدفعي والانتهاكات المستمرة من طرفيها

التغيير: ربك

تعرض بص سياحي مدني يحمل مواطنين عددهم أكثر من ٤٥ مواطنا من السوق الشعبي بمدينة ربك في طريقهم إلى ولاية الخرطوم لقصف جوي بمسيرة ففي منطقة طيبة الحسناب مما أسفر عن حرقٍ كامل البص واستشهاد معظم ركابه وإصابة آخرين معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن بالرغم من مرور البص بكل الارتكازات في مناطق سيطرة الجيش والدعم السريع .

جاء ذلك في بيان لحزب الأمة القومي اليوم الخميس، أدان فيه بشدة “هذه الجريمة البشعة التي تشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وإنتهاك واضح لحقوق الإنسان”.

وقال البيان إن الحادث يؤكد على أن “هذه الحرب تجاوزت كل المعايير الاخلاقية وباتت تستهدف المواطنين الأبرياء بصورة مباشرة من خلال إستهدافهم بالقصف الجوي والمدفعي والانتهاكات المستمرة من طرفيها  بصورة تؤكد وحشيتها وضرورة وقفها بأسرع وقت ممكن” .

وتقدم حزب الأمة بالتعازي لأسر الضحايا مبديا تضامنه معهم، كما ترحم على الشهداء، سائلا الله أن يشفي الجرحى.

ومنذ أكثر من 17 شهرا يشهد السودان حربا عنيفة بين القوات المسلحة بقيادة عبدالفتاح البرهان والدعم السريع بقيان محمد حمدان دقلو، أدت إلى مقتل أكثر من 15 ألف مواطن وتشريد ونزوح أكثر من عشرين ملايين شخص.

 

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل