خبر ⁄سياسي

منسقية النازحين ترحب بخطاب بايدن وتطالب بوقف الحرب

منسقية النازحين ترحب بخطاب بايدن وتطالب بوقف الحرب

 

قالت إن أطراف النزاع تواصل قصف النازحين والمواطنين في الأحياء السكنية بطرق وحشية، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا، معظمهم من النساء والأطفال

التغيير: كمبالا

رحبت المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي أدان فيها الحرب بين أطراف الصراع، وحمّل المسؤولية الكاملة للجرائم والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وطالبت المنسقية في بيان بتاريخ اليوم، بتنفيذ إجراءات فعّالة وفورية على الأرض لوقف الحرب وإجبار الأطراف المتنازعة، التي تستخدم المدنيين كدروع بشرية، على سحب قواتها من مدينة الفاشر.

وقال البيان إن أطراف النزاع تواصل قصف النازحين والمواطنين في الأحياء السكنية بطرق وحشية، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا، معظمهم من النساء والأطفال.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان يوم أمس، طرفي الصراع في السودان الجيش و الدعم السريع لسحب قواتهما وتسهيل الوصول الإنساني  للمساعدات بدون عوائق واستئناف المشاركة في المفاوضات لإنهاء الحرب.

ودعا بايدن الطرفين المتحاربين في السودان إلى سحب قواتهما وتسهيل الوصول الإنساني بدون عوائق واستئناف المشاركة في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب.

ونوه إلى أن الشعب السوداني ظل يعاني منذ 17 شهرا طويلا حرباً وصفها بالفارغة من المعنى، قال إنها انبثقت عنها واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وأشار إلى أن  هذا النزاع الدائر تسبب في نزوح حوالي عشرة ملايين شخص، وتعرضت خلاله النساء والفتيات لعمليات الخطف والاعتداء الجنسي، وانتشرت المجاعة في دارفور وتهدد الملايين في سائر أنحاء البلاد.

وأضاف “نحن اليوم نشهد على تكرار فصول تاريخ عنيف، وها هي مدينة الفاشر في دارفور – والتي يقطنها حوالي مليوني شخص ومئات الآلاف من النازحين – ترزح تحت وطأة حصار تفرضه قوات الدعم السريع منذ أشهر. وقد تحول هذا الحصار إلى هجوم شامل في الأيام القليلة”.

 

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل