خبر ⁄سياسي

بريللو: المجتمع الدولي يراقب بقلق شديد التطورات العسكرية في مدينة الفاشر

بريللو: المجتمع الدولي يراقب بقلق شديد التطورات العسكرية في مدينة الفاشر

المبعوث الخاص للولايات المتحدة للسودان قال إن المدنيين في دارفور يعانون بالفعل من مستويات مروعة من العنف ويواجهون خطر المجاعة، مشدداً على ضرورة التزام الطرفين بوقف إطلاق نار إنساني.

الخرطوم: التغيير

أعرب المبعوث الخاص للولايات المتحدة للسودان، توم بريللو، عن قلق بلاده العميق إزاء تصاعد العنف في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وأوضح بريللو، في منشور على منصة (إكس) الجمعة، أن المجتمع الدولي يراقب بقلق شديد التطورات العسكرية هناك، مشيراً إلى تقارير تفيد بارتكاب فظائع من قبل الأطراف المتحاربة.

وأكد أن الولايات المتحدة توثق هذه التحركات العسكرية وتراقب عن كثب ما يجري في الفاشر والمناطق المحيطة بها.

ودعا المبعوث الأمريكي قوات الدعم السريع إلى سحب قواتها فوراً، كما حثّ القوات المسلحة السودانية على وقف قصفها المكثف للمنطقة.

وأضاف أن المدنيين في دارفور يعانون بالفعل من مستويات مروعة من العنف ويواجهون خطر المجاعة، مشدداً على ضرورة التزام الطرفين بوقف إطلاق نار إنساني.

وتأتي تصريحات المبعوث الأمريكي في ظل تصاعد وتيرة القتال في مدينة الفاشر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وتحولت كبرى مدن ولاية شمال دارفور، إلى ساحة معارك عنيفة، ما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية.

ويعاني المدنيون من انعدام الأمن ونقص المواد الغذائية، بينما تفرض قوات الدعم السريع حصاراً على المدينة، في وقت يواصل فيه المجتمع الدولي جهوده لإيجاد حلول سلمية للنزاع المتفاقم.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل