خبر ⁄سياسي

تقدم تدين استهدف حافلة ركاب بمسيرة ومقتل العشرات جنوبي العاصمة السودانية

تقدم تدين استهدف حافلة ركاب بمسيرة ومقتل العشرات جنوبي العاصمة السودانية

دعت التنسيقية طرفي النزاع، القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، إلى التوقف عن استهداف المدنيين ومضايقتهم على أسس عرقية أو سياسية.

الخرطوم: التغيير

أدانت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) الهجوم الذي استهدف حافلة ركاب بمسيّرة في منطقة طيبة الحسناب جنوبي العاصمة السودانية، والذي أسفر عن مقتل العشرات من الركاب حرقاً، بينهم عدد كبير من الأطفال.

وكانت الحافلة متجهة من مدينة ربك في ولاية النيل الأبيض إلى الخرطوم، ويعد هذا الهجوم جزءاً من سلسلة استهدافات متكررة للمدنيين منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل 2023.

وفي بيان صادر عن لجنتها الإعلامية الخميس، نعت (تقدم) ضحايا الحادث وأعربت عن تضامنها مع أسرهم، مشددة على ضرورة إجراء تحقيق عاجل في الجريمة وتحديد المسؤولين عنها لتقديمهم للعدالة. ووصفت التنسيقية الهجوم بأنه “جريمة حرب” استهدفت مدنيين وأطفال.

كما دعت التنسيقية طرفي النزاع، القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، إلى التوقف عن استهداف المدنيين ومضايقتهم على أسس عرقية أو سياسية.

وأكدت دعمها لتمديد ولاية بعثة تقصي الحقائق الدولية، معتبرة أن الوقت قد حان لاتخاذ إجراءات دولية صارمة لوقف الحرب التي تسببت في تهديد حياة الملايين بالمجاعة والمرض.

وناشد البيان المجتمعين الإقليمي والدولي للتحرك الفوري والجاد لإنهاء الحرب، وتحقيق السلام والحرية والعدالة، وصولاً إلى الحكم المدني الديمقراطي في السودان.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل