خبر ⁄سياسي

طبيب يكشف تفاصيل مفزعة عن مقتـ.ـل استشاري أمراض النساء بمستشفى سنجة

طبيب يكشف تفاصيل مفزعة عن مقتـ.ـل استشاري أمراض النساء بمستشفى سنجة

متابعات- الزاوية نت- أصدر سعد الفاضل أستاذ أمراض النساء والتوليد، كلية الطب، جامعة الخرطوم، بيانا إلى جمعية أمراض النساء والتوليد السودانية، بشأن لغط دار خلال الأيام الماضية حول ملابسات موت د. خالد النور فرح كبير استشاري أمراض النساء والتوليد بمستشفى سنجة.

 

وقال سعد: لمعرفتي الشخصية به وتقديري لما حققه من نجاح وتطوير لخدمات أمراض النساء والتوليد بمنطقة سنجة ليواكب المستوى المطلوب فقد أحزنني للغاية فقده وهو في قمة عطائه، النعي الذي قامت به الجمعية في رأي لم يوفيه حقه ولم يتطرق إلى ملابسات وفاته، الذى أثارني هو أن قناة الحدث أوردت أن “الاعتداء الذى تعرض له من قبل الدعم السريع أدى إلى وفاته”.

 

وأضاف “قمت ببعض الاتصالات مع الذين عملوا معه وروعني بحق ما حدث له، علمت أنه تعرض لضرب مبرح من عسكر الدعم السريع، وأنه تلقى “ضربة ساطور” على ظهره مع ضربات أخرى في سائر جسمه، وأنه خرج هائما على وجهه بعد أن نهبت عربته و ممتلكاته، بدون” أدوية” السكر التي يتلقاها بانتظام، والتي صودرت أو دمرت من قبل “الدعامة” وبعد رحلة مهولة انتهي به الحال في أمدرمان بجروح ملتهبة ومتعفنة” وتوفاه الله متأثراً بها.

 

وأشار سعد إلى أنه كان المتوقع أن تصدر الجمعية بيانا داويا يدين ممارسات الدعم السريع و تدين الجهة التي تسببت في قتل أحد أعضاءها البارزين، إدانة واضحة وضوح الشمس، بل تطالب بالقصاص له ولكن الذي حدث كان بيانا مبهما كأنما كان سبب موته “ملاريا ” أو أي سبب طبي آخر لا علاقة له بما حدث فعلا”.

 

وتابع “بغض النظر عن التوجهات السياسية لأبنائنا بالجمعية فالموضوع ليس مشكلة سياسية بل جريمة قتل متكاملة الأركان ارتكبها الدعم السريع في حق أحد أعضاء الجمعية، والمتوقع كان أن تقوم الجمعية بإدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء و المطالبة بالقصاص من الجهة التي ارتكبتها”.

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل