خبر ⁄سياسي

تأكيدا لما أورد .. محامي البشير يكشف معلومات جديدة

تأكيدا لما أورد .. محامي البشير يكشف معلومات جديدة

متابعات- الزاوية نت- تأكيدا لما نقل (الزاوية نت)، أعلنت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير (80 عاما)، نقله مع وزير الدفاع السابق عبد الرحيم محمد حسين ووزير الشباب والرياضة السابق يوسف عبد الفتاح من أم درمان إلى مروي بشمال البلاد لتلقي العلاج.

 

وكانت سلمى عبدالرحيم محمد حسين، أبنة وزير الدفاع السابق، الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، كشفت عن تدهور صحته.

 

وقالت إن والدها عانى من وعكة صحية شديدة الأسبوع الماضي ونتيجة لإصابته بأمراض مزمنة مثل الضغط والسكري و القلب، كانت المضاعفات صعبة، وقد أوصى الأطباء بنقله إلى مستشفى يوجد به ما يحتاجه من عناية طبية.

 

في الأثناء قال المحامي محمد الحسن الأمين عضو هيئة الدفاع عن البشير، للجزيرة نت إن بكري حسن صالح نائب الرئيس السابق، سبق البشير وحسين وعبد الفتاح إلى المستشفى العسكري في مدينة مروي قبل 3 أسابيع بعدما تعرض إلى وعكة صحية.

 

وأوضح أن نقل البشير ورفاقه من منطقة وادي سيدنا العسكرية في شمال أم درمان جاء بسبب أنهم يحتاجون إلى مرافقين لظروفهم الصحية وأن دخول المنطقة والخروج منها  تواجهه تعقيدات أمنية وكذلك جلب الأدوية التي يستخدمونها بطريقة دائمة.

 

وكشف المحامي أن الرئيس السابق ومن معه كانوا محتجزين بقرار أمني لا قضائي بعدما أفرجت الشرطة عن كل الموقوفين من رموز النظام السابق في أبريل 2023، واستكتبتهم تعهدا بالمثول أمام المحكمة أو العودة إلى مقر الاحتجاز متى ما طلب منهم ذلك عقب تحسن الظروف الأمنية في البلاد.

 

وأفاد الأمين أن مجموعة من كبار ضباط الجيش السابقين من رتبة فريق أطلقوا على أنفسهم “رفقاء السلاح” طلبوا في مذكرة إلى رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان مؤخرًا نقل البشير ورفاقه المحتجزين إلى مستشفى مروي لظروفهم الصحية.

 

وذكر المحامي أن كلًّا من البشير وصالح وحسين وعبد الفتاح ظلوا 10 أشهر خلال فترة الحرب، في مستشفى علياء التابع للسلاح الطبي في أم درمان تحت حراسة الاستخبارات العسكرية والشرطة القضائية، وعانوا عندما تعرضت المنطقة إلى حصار من قوات الدعم السريع وسقطت قذائف في غرفة البشير.

 

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل