خبر ⁄سياسي

ظهور أول حالة إصابة بوباء الكوليرا في وادي حلفا

ظهور أول حالة إصابة بوباء الكوليرا في وادي حلفا

 

طمأن المدير التنفيذي لمحلية حلفا المواطنين بان حالة الكوليرا وافدة وعابرة وتم عمل كل الاحترازات الطبية الواجبة منعا من انتشار المرض

التغيير: وادي حلفا

ظهرت أول حالة إصابة بمرض الكوليرا في محلية وادي حلفا وهي حالة عابرة نتيجة لحركة المواطنين المتواصلة إلى مدينة حلفا .

وبحسب منصة الناطق الرسمي، ترأس المدير التنفيذي لمحلية حلفا ابو عبيدة ميرغني برهان الاجتماع الموسع لغرفة الطوارئ الصحية برئاسة المحلية على خلفية ظهور هذه الحالة من مرض الكوليرا بحضور قيادات وحدة حلفا الادارية وإدارة الشؤون الصحية وادارة مستشفى حلفا وجمعية الهلال الاحمر السوداني ولجنة تطوير مستشفي وادي حلفا .

وطمأن المدير التنفيذي لمحلية حلفا المواطنين بأن حالة الكوليرا حالة وافدة وعابرة وتم عمل كل الاحترازات الطبية الواجبة منعا من انتشار المرض .مشيرا الى ان الحالة المرضية وافدة من عطبرة وتم عزلها والمخالطين للحالة .

واضاف ان الاجتماع امن على عمل جميع الاجراءات الاحترازية من نظافة وتوعية وكلورة لمياه الشرب بجانب المتابعة الدورية لمداخل المدينة ورصد اي حالة اشتباه بين الوافدين للمدينة للوقاية من الامراض، مناشدا المواطنين على الحرص ولالتزام التام بالموجهات الخاصة بمكافحة هذا المرض .

وأوضح المدير الطبي المكلف لمستشفى وادي حلفا د. احمد على محمد ان الحالة وافدة من خارج حلفا وجاءت من المركبة التي كانت تقلها للمستشفى مباشرة ولم تقطن المساكن ولا مراكز الايواء وتم تنويمها وعزلها بالمستشفى .

ودعا المواطنين باخذ الاحتياطات الاحترازية بمحاربة الذباب وغسل الايدي وغيره من انواع الوقاية من المرض.

 

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل