خبر ⁄سياسي

غضب ورفض شعبي واسع لمبادرة سفير السودان بالامارات ومطالبات بإعفائه

غضب ورفض شعبي واسع لمبادرة سفير السودان بالامارات ومطالبات بإعفائه

متابعات: عزة برس

أثارت مبادرة سفير السودان بدولة الامارت العربية عبدالرحمن شرفي لتحسين العلاقات بين “الخرطوم” و”ابوظبي”، موجة من الغضب والرفض الواسع، واصفين السفير
بـ “الهامل” والمغرد خارج السرب.

وفور طرح المبادرة، سارع قادة سياسيون واعلاميون وناشطون بمنصات التواصل الاجتماعي، بالمطالبة باعفاءه السفير من منصبه الدبلوماسي فورا، في حين لم تصدر تصريحات رسمية من السلطات السودانية تجاه مبادرة السفير.

وبرر المطالبين خطوتهم، لجهة أن المبادرة جاءت في وقت تستمر دولة الإمارات بدعم مليشيا الدعم السريع بالاسلحة والاموال، عبر دول أفريقية لاسيما تشاد، – وفق قولهم.

ورصدت “عزة برس”، جملة من الانتقادات والغضب تجاه السفير شرفي، وحصرت غالبية التغريدات باعفاء السفير لكونه يغازل السلطات الإماراتية على حساب شعبة.

وطالب الأمين العام للتنسيقه العليا لكيانات شرق السودان النائب البرلماني السابق مبارك النور، رئيس مجلس السياده بإعفاء السفير عبدالرحمن شرفي سفير السودان في دولة الإمارات من منصبه.

واعرب النور في تصريح ل”عزة برس” عن استغرابه لطرح مبادرة من قبل السفير لتحسين العلاقات بين السودان و الإمارات، رغم علمه بما أرتكبته الاخيرة من جرائم في حق الشعب السوداني.

ورأى ان السفير بمبادرته تلك يريد أن يغازل دولة الإمارات على حساب شعبه ووطنه، وأكد أنه-اي السفير- غير جدير بهذا الموقع الدبلوماسي الرفيع.
كما اعتبر إن سفير السودان بدولة الإمارات يغرد خارج السرب، وأن الشعب السوداني لن ينسى ولن يغفر مافعلته دولة الشر بوطنه.

واشار القيادي بشرق السودان، الى ان لبلوماسية السودانية تحتاج جهد كبير لتعبر عن الشعب والجيش وهم يقاتلان في معركة الكرامة دفاعا عن البلاد.

فيما اعتبرت الاعلامية والكاتبة الصحفية (ام وضاح) في تدوينه على صفحتها بالفيسبوك، ان السفير عبدالرحمن شرفي سفير السودان في دولة الإمارات بانه آخر من يعلم في الكون ما الذي فعلته دولة الشر في بلادنا، وهو يبادر بطرح مبادرة لتحسين العلاقات بين السودان و الإمارات.

وتابعت: “تخيلوا رخص هذا السفير الذي يريد أن يغازل دولة الإمارات على حساب شعبه ووطنه، تخيلوا ضحالة هذا السفير الذي يبدو أنه حريص على بقائه في أبوظبي أكثر من حرصه على بقائه في مقعد السفير” .

ومضت قائلة: “تخيلوا نكبتنا في دبلوماسيتنا التي يفترض أنها تقاتل في معركة الكرامة جنباً الى جنب الرجال، تخيلوا هملتنا إن لم يعفى الرجل من منصبه طالما أنه يغرد خارج السرب”
الى ذلك كتب احد النشطاء: “ليس له أي علاقة بالخارجية السودانية اقصد هذا العمل من السفير .. لكن السفير المنافق يطرح نفسه للامارات بهذا النفاق ويكشف عن استغنائه لمكانه في حال اقالته في سبيل ان يجد وظيفة في دولة الشر خاصة بعد ان تأكد أن السفارة السودانية هناك في مهب الريح والمسألة مسألة وقت، – وفق تعبيره.

فيما تساءل احدهم مغرداً: “شي يحير والله، معقوله الشخص دا تحت إدارة الدولة”؟

وذهب الباحث والمحلل السياسي يوسف النيل، بالمطالبة الفورية باعفاء السفير، وعدّ حسب تدوينه بالفيسبوك ان السفير بمبادرة تلك اما مغيّب عن مايجري في البلاد، أو خائن لبلده وشعبه على حساب دولة الشر الامارات، – وفق قوله.

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل