خبر ⁄سياسي

أكثر من 200 حالة إصابة بالملاريا خلال أسبوع في منطقة البراري بالخرطوم

أكثر من 200 حالة إصابة بالملاريا خلال أسبوع في منطقة البراري بالخرطوم

تشهد ولاية الخرطوم تدهوراً حادا في الأوضاع الصحية مع استمرار المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مما يزيد من تفاقم الأزمة.

الخرطوم: التغيير

كشفت العيادة المركزية لغرفة طوارئ منطقة البراري شرقي العاصمة السودانية عن تسجيل أكثر من 210 حالة إصابة جديدة بمرض الملاريا خلال أسبوع واحد فقط، الأمر الذي قالت إنه يعكس تزايد الحالات في المنطقة بشكل مقلق.

وتشهد ولاية الخرطوم تدهوراً حادا في الأوضاع الصحية مع استمرار المواجهات العسكرية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مما يزيد من تفاقم الأزمة.

وأكدت العيادة المركزية لغرفة طوارئ البراري على صفحتها بمنصة «فيسبوك» خلو المنطقة من وباء الكوليرا وحمى الضنك، وأوضحت أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذه الأمراض منذ بدء انتشارها.

وشددت العيادة على عدم صحة المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انتشار تلك الأوبئة في منطقة البراري.

وكانت لجان مقاومة منطقة شمبات شمالي العاصمة الخرطوم قد أعلنت في وقت سابق عن وفاة 8 أشخاص في يوم واحد بسبب إصابتهم بحمى الضنك وفشل علاجهم نتيجة نقص الأدوية الأساسية اللازمة.

وحذر ناشطون من أن هناك خطراً جديداً بات يهدد ما تبقى من سكان العاصمة الخرطوم، حيث تشهد عدة مناطق انتشاراً واسعاً للحميات والملاريا  مما يزيد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الولاية.

و على الرغم من مرور أكثر من 17 شهراً على احتدام المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع واستمرار انقطاع خدمات المياه والنقص الحاد في الغذاء تمسك عدد كبير من السكان بالبقاء في منازلهم متحدين الظروف القاسية التي فرضها النزاع المستمر.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل