خبر ⁄سياسي

السلطات المصرية تواجه السودانيين القادمين من دول أخرى بقرارات مفاجئة

السلطات المصرية تواجه السودانيين القادمين من دول أخرى بقرارات مفاجئة

الخرطوم=^المندرة نيوز^

في خطوة مفاجئة عممت السلطات المصرية تنبيه عاجل على ممثلي شركات الطيران بميناء القاهرة الجوي بضرورة تنفيذ ضوابط ومحددات دخول الركاب السودانيين للبلاد.

وبحسب منشور صادر عن اللواء وليد رضوان مدير إدارة الجوازات المصرية، أنه يتم السماح بالدخول للركاب السودانيين القادمين في حالة حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة بموافقة أمنية من سفارات مصر بالدول القادمين منها ، مع الغاء التعليمات السابقة بشأن السماح بدخول تأشيرة مسبقة مشفوعة يحمل إقامة بدول الخليج ودول الاتحاد الأوروبي.

ويتم السماح بالدخول للركاب السودانيين حاملي تأشيرات الدخول المسبقة الصادرة من سفارة مصر بدولة السودان والمدون بها (معروف لدى البعثة ) دون الحصول على موافقة أمنية وذلك اعتبارا من تأريخ 18 سبتمبر 2024م

ما هو الفرق بين الموافقة الأمنية والتأشيرة؟

الموافقة ليست استكر على الجواز و صادرة عن الأمن الوطني المصري، برقية ترسل إلى المطار.

و إجراء قانوني 100% بعد دخولك مصر عندك إقامة مجانية مدة شهر واحد فقط، بعد اكتمال الشهر تتوجه إلى جوازات العباسية وتقوم بعمل إجراءات الإقامة المصرية بنفسك.

ويختلف سعر الموافقة الأمنية من جنسية لأخرى، كما تختلف أيام العمل ما بينهم، ولكن أعلى سعر حاليا الجنسية السودانية.

الموافقة الأمنية تسمح بالسفر لمرة واحدة فقط، بينما الإقامة المصرية السياحية تلغى فور خروجك من مصر و سوف تحتاج إلى تأشيرة او موافقة امنية مرة أخرى، والإقامة المصرية الدراسية تسمح بالسفر والعودة بدون تأشيرة او موافقة أمنية، وإقامة مستثمر تسمح بالسفر والعودة إلى مصر بدون تأشيرة أو موافقة أمنية

almndranews.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل