خبر ⁄سياسي

القوات المسلحة تعلن صد هجوم جديد للدعم السريع على الفاشر

القوات المسلحة تعلن صد هجوم جديد للدعم السريع على الفاشر

 

بحسب شهود عيان شهدت مدينة الفاشر منذ فجر اليوم هجومًا عنيفا لقوات الدعم السريع من أربع محاور تصدى له الجيش والقوة المشتركة، وأدى إلى إصابة ومقتل العشرات من المدنيين

التغيير: الفاشر

أعلنت القوات المسلحة السودانية عن تمكنها برفقة القوات المشتركة والمستنفرين من صد هجوم جديد لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر اليوم السبت.

وبحسب شهود عيان شهدت مدينة الفاشر منذ فجر اليوم هجومًا عنيفا لقوات الدعم السريع من أربع محاور تصدى له الجيش والقوة المشتركة، وأدى إلى إصابة ومقتل العشرات من المدنيين.

وقالت القوات المسلحة على حسابها بمنصة “اكس”: “تمكنت قواتكم من دحر المليشيا، وتم قتل اثنين من القادة رفقة مئات القتلى من المرتزقة، وتدمير مركبات وعتاد حربي واستلام آخر”.

إلى ذلك لم تصدر قوات الدعم السريع أي بيان رسمي بخصوص مواجهات اليوم في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

ومنذ منتصف مايو الماضي تشهد الفاشر مواجهات متقطعة بين الجيش مسنودا بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ضد قوات الدعم السريع، في الوقت الذي تواجه فيه المدينة حصارا عنيفا من الدعم السريع.

وسبق وطالبت الأمم المتحدة في بيانات سابقة بإيقاف الهجوم على الفاشر، كما طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان الأسبوع الماضي، طرفي النزاع بالعودة إلى طاولة المفاوضات ووقف المواجهات العنيفة في المدينة.

وتعد الفاشر آخر معاقل الجيش السوداني في إقليم دارفور، إذ تسيطر قوات الدعم السريع على كامل الإقليم عدا المدينة المحاصرة التي تسعى إلى إسقاطها لتبسط هيمنتها على دارفور بأكملهما.

 

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل