خبر ⁄سياسي

مئات الإصابات وعشرات الوفيات بحمي الضنك بالخرطوم

مئات الإصابات وعشرات الوفيات بحمي الضنك بالخرطوم

الخرطوم _ نبض السودان

كشفت غرفة طوارئ جنوب الحزام، السبت، عن انتشار كثيف لحمى الضنك بمعدلات مقلقة في منطقة جنوب الحزام بالعاصمة الخرطوم.

وبلغ عدد الحالات المصابة بالمرض في حي “عد حسين” بالمنطقة (1130) حالة، فيما بلغ عدد الوفيات (21) حالة بأعمار متفاوتة، أغلبهم فوق سن الـ (50) عامًا، بحسب ما أفادت الغرفة.

وأشارت طوارئ جنوب الحزام في تحديثات عبر منصتها على “فيسبوك” إلى أن الوضع الصحي حرج جدًا في ظل انعدام الأدوية بالمنطقة. وذكر المكتب الطبي لغرفة طوارئ جنوب الحزام أن أكثر من 80% من الأدوية والمحاليل الطبية منعدمة، الأمر الذي يفاقم الكارثة ويزيد الوضع سوءًا. وحذرت الغرفة من انحدار الوضع نحو كارثة إنسانية لم تشهدها المنطقة.

وكانت الغرفة قد كشفت عن إصابة 95% من الكوادر العاملة بمستشفى بشائر بالمرض، بحيث تم رصد (51) إصابة خلال الأسبوع الماضي، فيما أفادت اللجان بتسجيل (100) إصابة بين المواطنين والكوادر خلال نفس الأسبوع.

وذكرت الغرفة أن تفشي حالات الحمى في صفوف كوادر المستشفى أدى إلى إغلاق معظم أقسامها، بما فيها المعمل والعمليات وبنك الدم وقسم الطوارئ.وذلك في ظل ارتفاع أسعار الأدوية وندرتها، بحيث يتراوح سعر الدرب الواحد من 4000 إلى 5000 جنيه، الأمر الذي يزيد من العبء على المواطنين والمستشفى.

وتعاني المناطق المتأثرة من الحرب في السودان من تردي في الخدمات، وشح في الدواء والغذاء، وارتفاع في أسعاره، الأمر الذي يفاقم من معاناة المواطنين المتواجدين في تلك المناطق.

nabdsudan.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل