خبر ⁄سياسي

نتنياهو: سنفعل كل ما هو ضروري لاستعادة الأمن في شمال إسرائيل

نتنياهو: سنفعل كل ما هو ضروري لاستعادة الأمن في شمال إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، فعل كل ما هو ضروري لاستعادة الأمن في الشمال. ونقل موقع «0404» الإسرائيلي عن نتنياهو قوله، في بداية جلسة مجلس الوزراء، الأحد: «في الأيام القليلة الماضية، وجَّهنا لـ(حزب الله) سلسلة من الضربات لم يكن يتخيلها». وأضاف: «إذا لم يفهم (حزب الله) الرسالة، فأنا أعدكم أنه سيفهمها». وتابع: «نحن عازمون على إعادة سكاننا في الشمال إلى منازلهم سالمين. لا يمكن لأي دولة أن تتسامح مع إطلاق الصواريخ على سكانها، أو إطلاق الصواريخ على مدنها». ومضى قائلاً: «نحن دولة إسرائيل لن نتسامح مع ذلك أيضاً، سنفعل كل ما هو ضروري لاستعادة الأمن».

وكانت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل قد أعلنت، الأحد، أنها أمرت بإغلاق كل المدارس في مناطق شمال البلاد القريبة من الحدود مع لبنان، بعد إطلاق «حزب الله» دفعات من الصواريخ في وقت مبكر.

وأفادت الجبهة الداخلية بأن المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى ستبقى مغلقة حتى الساعة السادسة مساء الاثنين (15:00 بتوقيت غرينتش)، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».

كما أعلنت بلدية حيفا أن جميع الدروس، بما في ذلك التعليم الخاص، ستجري عن بعد، حسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، الأحد. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في وقت سابق، أن «حزب الله» أطلق نحو 85 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل، صباح الأحد.

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ، الليلة الماضية. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في مدينة كريات بياليك، قرب مدينة حيفا وموريشت، وهي بلدة في منطقة الجليل الأسفل، وهي الجزء الجنوبي لمنطقة الجليل، وفق صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، الأحد.

aawsat.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل