خبر ⁄سياسي

وزير الخارجية يوضح حقيقة الترتيبات للقاء يجمع البرهان وبن زايد في نيويورك

وزير الخارجية يوضح حقيقة الترتيبات للقاء يجمع البرهان وبن زايد في نيويورك

متابعات- الزاوية نت- نفى وزير الخارجية السفير حسين عوض، أيّ ترتيبات مسبقة لاجتماع بين رئيس مجلس السيادة الفريق أوّل عبد الفتاح البرهان ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

 

 

وقال في حوار أجرته معه (الكرامة ) إن ما يشاع عبارة عن إرهاصات وتكهنات ولكن على أروقة الأمم المتحدة ليس هناك ترتيب رسمي لهذا الاجتماع.

 

ونوه إلى أن هناك اجتماعات راتبة بين رئيس مجلس السيادة وبعض المسؤولين بالولايات المتحدة الأميركية على هامش الدورة الـ79 بالأمم المتحدة.

 

مؤكدا حرصهم لترتيب هذه اللقاءات وفق أولوية يرونها ضرورية لتقوية العلاقات السودانية الأميركية خاصة أن هناك ما يشوب هذه العلاقات.

وكشف الوزير عن الموعد المحدد لانطلاق الاجتماعات بقمة المستقبل وسوف ينوب وزير الخارجية عن رئيس مجلس السيادة في القاء الكلمة التي تلي السودان في هذه القمة، ويليها الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز يوم 23، بجانب الاجتماع التشاوري للوزراء العرب.

وقال إن يوم 24 سبتمبر ستعقد اجتماعات متعددة لوزير الخارجية السوداني مع عدد من وزراء الخارجية والمسؤولين بالأمم المتحدة بمستوياتهم المختلفة، ويوم 26 سبتمبر هناك عدد من اللقاءات سيقدم خلالها رئيس مجلس السيادة خطابه في فعالية الأمم المتحدة الرئيسية ويتناول فيها الإشكاليات على الواقع السوداني من حيث الاعتداء على السودان من جانب مليشيا الدعم السريع والدعم الإقليمي والخارجي لها وستقدم كافة الاثباتات ضد الدويلة الإقليمية التي حاولت غزو البلاد من خلال أطراف أخرى حتى تخفي نفسها بين طيات هذه التحركات موضحا انه سيكون خطابا شاملا وكاملا يعبر عن رؤية الشعب السوداني وما لحق به من ويلات ومأسي

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل