خبر ⁄سياسي

توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة وعواصف رعدية في عدة ولايات بالسودان

توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة وعواصف رعدية في عدة ولايات بالسودان

تأثير منخفض الهند الموسمي يستمر في شمال شرق البلاد، وأن تحافظ درجات الحرارة على معدلاتها في معظم الولايات، حيث يكون الطقس حارًا نهارًا ومعتدلًا ليلاً في أغلب المناطق، بينما يكون حارًا جدًا نهارًا ودافئًا ليلًا في شمال البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت هيئة الأرصاد الجوية السودانية استمرار هطول الأمطار في عدد من ولايات السودان بكميات متفاوتة تتراوح بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة.

وأشارت في نشرتها اليوم الإثنين، إلى أن الفاصل المداري سيظل مستقرًا شمال مدن بورتسودان، الأبيض، الفاشر، والجنينة، وجنوب مدن عطبرة، أبو حمد، والدبة.

وتوقعت الهيئة أن يستمر تأثير منخفض الهند الموسمي في شمال شرق البلاد، وأن تحافظ درجات الحرارة على معدلاتها في معظم الولايات، حيث يكون الطقس حارًا نهارًا ومعتدلًا ليلاً في أغلب المناطق، بينما يكون حارًا جدًا نهارًا ودافئًا ليلًا في شمال البلاد.

كما توقعت الهيئة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية في جنوب ولايتي النيل الأبيض وغرب دارفور، وأمطار متوسطة إلى غزيرة في جنوب النيل الأبيض وشمال كردفان، وأمطار متفرقة في جنوب كردفان وجنوب دارفور.

أما ولايات البحر الأحمر، نهر النيل، والشمالية فمن المتوقع أن تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة.

ومن المتوقع أن تسجل مدينة دنقلا أعلى درجة حرارة اليوم عند 45 درجة مئوية، بينما ستكون أدنى درجة حرارة صباح الغد في مدينة زالنجي عند 20 درجة مئوية.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل