خبر ⁄سياسي

رسالة من أعضاء الكونغرس الأمريكي للرئيس الأمريكي بخصوص دعم الإمارات للدعم السريع

رسالة من أعضاء الكونغرس الأمريكي للرئيس الأمريكي بخصوص دعم الإمارات للدعم السريع

أوغندا بالعربي-متابعات

 

20 سبتمبر 2024
السيد الرئيس جوزيف آر. بايدن الابن
رئيس الولايات المتحدة
البيت الأبيض
1600 شارع بنسلفانيا، شمال غرب
واشنطن، دي سي 20500

السيد الرئيس بايدن المحترم،

نكتب إليكم قبيل اجتماعكم مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال زيارته المقبلة للولايات المتحدة. لقد كانت دولة الإمارات شريكًا طويل الأمد للولايات المتحدة في مجموعة واسعة من القضايا الأمنية في المنطقة، بما في ذلك دورها الرئيسي في السعي لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة. ومع ذلك، نحن قلقون من أن دعم الإمارات لقوات الدعم السريع (RSF) في السودان يتعارض مع الجهود المبذولة لوقف القتال في السودان، ونحثكم على تجديد دعوتكم للسلام وحث الإمارات على وقف دعمها لقوات الدعم السريع في محادثاتكم المقبلة.

لقد أقرّتم بشكل مهم بأن الشعب السوداني “تحمل حربًا عبثية خلقت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.” ووفقًا لبرنامج الأغذية العالمي، فإن أكثر من 25 مليون شخص، أو نصف سكان السودان، يواجهون الجوع الحاد، كما تم تهجير أكثر من 10 ملايين شخص داخليًا وخارجيًا منذ بداية النزاع الحالي في أبريل 2023.

نحن ممتنون لأن إدارتكم قد بذلت جهودًا لحشد الشركاء الدوليين، وإنهاء الأعمال العدائية، وحماية المدنيين، وتوسيع الوصول الإنساني، ورفع أصوات المجتمع المدني، وتقديم أكثر من 1.6 مليار دولار في المساعدات الطارئة للسودان في العامين الماضيين. لكننا قلقون من أن تصرفات الإمارات في السودان تتعارض مع هذه الجهود وأهدافكم المعلنة بإنهاء العنف وتحقيق الحرية والسلام والعدالة للشعب السوداني.

نظرًا لحجم هذه الفظائع، نشعر بالقلق من أن الأسلحة والمعدات التي نشأت في الإمارات قد تم تتبعها لتصل إلى قوات الدعم السريع في السودان. في يناير 2024، أصدر فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني بالسودان، وهو فريق مكون من خمسة باحثين تم تعيينهم من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تقريرًا يؤكد مصداقية الادعاءات بأن الإمارات قدمت دعمًا عسكريًا لقوات الدعم السريع عبر أمجاراس، في شمال تشاد. ووفقًا للتقرير، فإن هذه الأنواع الجديدة من الأسلحة الثقيلة والمتطورة التي بحوزة قوات الدعم السريع “أثرت بشكل كبير على توازن القوى على الأرض”.

نأمل أن تأخذوا هذه المخاوف في الاعتبار في محادثاتكم مع الرئيس الإماراتي، ونحثكم على الضغط من أجل وقف فوري للدعم الإماراتي لقوات الدعم السريع وضمان استمرار الجهود لتحقيق السلام في السودان.

تفضلوا بقبول فائق الاحترام.

مشاركة الخبر

ugandainarabic.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل