خبر ⁄سياسي

نشاط مكثف للسفير السوداني بالقاهرة

نشاط مكثف للسفير السوداني بالقاهرة

القاهرة _ نبض السودان

بحث السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي سفير السودان بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم /الإثنين/، مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، سبل تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات السودانية والأكاديمية، باعتبارها إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك.

عبر السفير عدوي – خلال اللقاء – عن شكر وتقدير السودان لمواقف قيادة الأكاديمية الداعمة لمنظومة التعليم العالي في البلاد عبر خلقها لعدد من الشراكات الذكية مع عدد من الجامعات السودانية.

أشاد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمساعي مؤسسات الدولة السودانية لإعادة تهيئة قطاعات الدولة لاسيما التعليم العالي والنقل، مؤكداً التزام الأكاديمية تجاه السودان من واقع عضويته كدولة مؤسس للأكاديمية، ودعم كافة الجهود الرامية لإعمار قطاعي النقل والتعليم في مرحلة ما بعد الحرب.

من ناحية أخرى، استعرض السفير عماد الدين مصطفى عدوي مع السفيرة سامينا ناز سفيرة بنغلاديش لدى جمهورية مصر العربية، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل دفعها لتشمل عدد من القطاعات الدافعة للتنمية وفي مقدمتها القطاع الزراعي، بحسب بيان اليوم /الإثنين/ لسفارة السودان بالقاهرة.

كما بحث الجانبان سبل تنسيق المواقف تجاه أبرز القضايا الإقليمية والدولية وتبادل الدعم في المحافل الإقليمية والدولية وذلك من واقع العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين. وأبرز اللقاء أهمية تنشيط آليات التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

nabdsudan.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل