خبر ⁄سياسي

ارتفاع أسعار الوقود يشل حركة المواصلات بمدينة الأبيض

ارتفاع أسعار الوقود يشل حركة المواصلات بمدينة الأبيض

ارتفاع أسعار الوقود في مدينة الأبيض حدث بصورة كبيرة جراء الأوضاع الأمنية المتردية ونقص الإمدادات.

الأبيض: التغيير

شهدت مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان- غربي وسط السودان، صباح اليوم الثلاثاء، أزمة حادة في المواصلات بسبب الارتفاع الجديد في أسعار الوقود، ما دفع الكثير من المواطنين إلى السير على الأقدام للوصول إلى أعمالهم وقضاء حوائجهم.

وتعاني مدينة الأبيض منذ أكثر من 3 أشهر من ظروف إنسانية واقتصادية قاسية جراء الحصار الذي فرضته قوات الدعم السريع، والذي أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار السلع الاستهلاكية وتدهور الخدمات الأساسية.

مدينة الأبيض- صور خاصة بـ التغيير

وأفاد شهود عيان «التغيير» اليوم الثلاثاء، بأن الزيادة في أسعار الجازولين أثرت بشكل مباشر على حركة المواصلات العامة مما خلق حالة من التكدس في المواقف، وندرة في وسائل النقل.

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل 2023، حرباً ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ما أدى إلى تدمير واسع النطاق للبنية التحتية وسقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين خاصة في المناطق التي تشهد قصفًا متكررًا.

وتعتبر مدينة الأبيض إحدى المناطق التي تضررت بشدة جراء هذا الصراع حيث تستمر الاشتباكات والقصف العشوائي في تهديد حياة المدنيين.

وفي أغسطس الماضي، شهدت المدينة أزمة موصلات مماثلة بسبب الارتفاع المفاجئ في أسعار الوقود حيث قفز سعر جالون البنزين إلى قرابة الـ50 ألف جنيه، وسرت اتهامات بوجود تلاعب في توزيع حصص الوقود بالولاية.

وفرضت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع واقعاً مأساوياً في المناطق التي شهدت اشتباكات متكررة، فضلاً عن امتداد آثار الحرب اقتصادياً وأمنياً حتى على المناطق الآمنة.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل