خبر ⁄سياسي

افتتاح مكتب الدعم النفسي لتخفيف صدمات الحرب في محلية بجنوب دارفور

افتتاح مكتب الدعم النفسي لتخفيف صدمات الحرب في محلية بجنوب دارفور

الرهيد ــ عزة برس

افتتحت لجنة سلام رهيد البردى بولاية جنوب دارفور، الاثنين، مكتبًا للدعم النفسي بمستشفى محلية رهيد البردي على بعد 136 كيلو متر غربي نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، بتمويل من منظمة تطوير المجتمع من أجل التقدم، ليعمل على تخفيف الصدمات النفسية الناتجة عن الحرب.

وقال رئيس لجنة سلام رهيد البردى محمد البلول لـ “دارفور 24″، إن الحروب التى تشهدها البلاد لأكثر من عام خلفت معاناة كبيرة واضطرابات نفسية وسط المواطنين.

وأثنى البلول على دعم منظمة تطوير المجتمع لهذا المشروع الذي أشار إلى أنه سيكون مدخلا للإسهام فى تقليل الصدمات الناتجة عن الحروب والانتهاكات الجسدية والعنف.

بدوره، طالب عمدة المدينة تيجاني علي إبراهيم، بضرورة أن تصاحب خطوة افتتاح مكتب للدعم النفسي بمحلية رهيد البردى مشروع للقضاء على الظواهر السالبة المنتشرة بالأسواق لتكامل عملية إصلاح المجتمع.

وأمن رئيس الإدارة المدنية التابعة لقوات الدعم السريع بالمحلية يوسف حسن عمر، على ما ذهب إليه العمدة، مشددًا على أنهم يعتزمون محاربة الظواهر السالبة التى أضحت أحد عوامل اتساع التوترات النفسية.

وقال يوسف إن النزوح والتهجير من المنازل والانتهاكات التى وقعت جراء الحرب، بحاجة لعمل كبير فى مجالات الصحة النفسية.

من ناحيته، قال منسق منظمة تطوير المجتمع أحمد عوض، إن المنظمة تنفذ العديد من الأنشطة في المحلية، منها تأهيل مكتب الدعم النفسي وتقديم عدد 200 سلة غذائية للنازحين بمراكز الإيواء برهيد البردى.

وذكر عوض لـ دارفور 24″، أن العمل جاري فى تدريب 18 قابلة بمستشفى رهيد البردى لمدة شهرين، حيث جرى اختيار القابلات من المناطق الحدودية للمحلية من “مندوة، الدموسويه وبيت حراز”، للإسهام فى تقليل الوفيات وسط الأمهات.

ووصفت مسؤولة الدعم النفسي بمنظمة جسر السلام بالولاية المعالج نفسي فردوس مسبل، خطوة افتتاح مكاتب للدعم النفسي خارج حاضرة الولاية بالمهمة والموفقة فى ظل الاضطرابات النفسية التى أوقعتها الحرب.

وتعهدت فردوس بتدريب كل الخريجين فى المجال من أبناء المحلية من أجل نقل خدمات الدعم النفسي إلى الوحدات الإدارية والقرى

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل