خبر ⁄سياسي

السودان: مقتل طفل وإصابة آخرين في الأبيض جراء قصف مدفعي للدعم السريع

السودان: مقتل طفل وإصابة آخرين في الأبيض جراء قصف مدفعي للدعم السريع

ظلت المدينة تتعرض لقصف وهجوم متزايد منذ معارك مايو الماضي، من قبل قوات الدعم السريع مما زاد من سوء الأوضاع الاقتصادية والإنسانية للسكان.

الأبيض: التغيير

أكدت مصادر موثوقة لـ (التغيير) اليوم الثلاثاء، مقتل طفل واصابة 5 مدنيين إثر قصف مدفعي لقوات الدعم السريع على حاضرة ولاية شمال كردفان مدينة الأبيض.

وذكرت المصادر أن القصف أدى لسقوط قذيفتين على منزل في حي الوحدة مربع 10 غربي المدينة، قُتل على إثرهما الضحايا.

ومنذ اندلاع الحرب منتصف أبريل من العام 2023 ظلت الأحياء الواقعة جنوب غربي المدينة تتعرض للاستهداف من قبل طرفي النزاع عبر القصف المتبادل.

كما ظلت المدينة تتعرض لقصف وهجوم متزايد منذ معارك مايو الماضي، من قبل قوات الدعم السريع مما زاد من سوء الأوضاع الاقتصادية والإنسانية للسكان.

وتأتي هذه الأحداث في إطار التصعيد المستمر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي تحاصر مدينة الأبيض منذ أشهر.

ومنذ اندلاع الحرب في العام الماضي بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى، تزايدت حوادث النهب المسلح بمعدل متسارع في مناطق الاقتتال الرئيسية لاسيما مدن ولاية شمال كردفان.

وشهدت حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض مواجهات عسكرية دامية بين طرفي القتال ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى وسط المدنيين جراء القصف العشوائي المتبادل بين الطرفين.

وتحاول قوات الدعم السريع دخول المدينة والسيطرة عليها، فيما يواصل الجيش حماية قيادة الفرقة الخامسة مشاة والمواقع الاستراتيجية داخل المدينة.

وتتمتع مدينة الأبيض بموقع استراتيجي غربي البلاد وتضم أكبر سوق لمحصول الصمغ العربي على مستوى العالم وأسواق أخرى للمحاصيل والماشية إلى جانب ارتباطها بطريق الصادرات الرابط بين ولايات غرب السودان المختلفة.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل