خبر ⁄سياسي

تفاصيل لقاء بين الرئيسين الأميركي والإماراتي عن السودان

تفاصيل لقاء بين الرئيسين الأميركي والإماراتي عن السودان

متابعات- الزاوية نت- أعرب الرئيسان الأميركي جو بايدن والإماراتي محمد بن زايد، عن قلقهما العميق إزاء التأثير المأساوي الذي خلفته أعمال العنف على الشعب السوداني وعلى البلدان المجاورة.

 

وعبر خلال لقاء جمعهما بالبيت الأبيض، عن قلقهما إزاء ملايين الأفراد الذين نزحوا بسبب الحرب، ومئات الآلاف الذين يعانون من المجاعة، والفظائع التي ارتكبها المتحاربون ضد السكان المدنيين.

 

وأكدا أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع في السودان وأكدا على موقفهما الثابت والثابت بشأن ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة وفورية لتحقيق وقف دائم للأعمال العدائية، والعودة إلى العملية السياسية، والانتقال إلى الحكم بقيادة مدنية.

 

وأكد الزعيمان التزامهما المشترك بخفض تصعيد الصراع، وتخفيف معاناة الشعب السوداني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني، ومنع السودان من اجتذاب شبكات إرهابية عابرة للحدود الوطنية مرة أخرى.

 

وأشارا إلى قلقهما المشترك إزاء خطر وقوع فظائع وشيكة، وخاصة مع استمرار القتال في دارفور، وأكدا على ضرورة امتثال جميع أطراف الصراع لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، ومحاسبة جميع الأفراد والجماعات التي ترتكب جرائم حرب.

 

وأكد الزعيمان أن الأولوية الآن يجب أن تكون لحماية المدنيين، وخاصة النساء والأطفال وكبار السن، وتأمين فترات توقف إنسانية من أجل زيادة وتسهيل حركة المساعدات الإنسانية إلى البلاد وعبر خطوط الصراع، وضمان تسليم المساعدات إلى المحتاجين، وخاصة إلى الفئات الأكثر ضعفاً.

شركاء في الفضاء الإلكتروني

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل