خبر ⁄سياسي

منسوب مياه نهر النيل بالخرطوم يصل لمرحلة الفيضان ويتجاوز مستوى عام 1988

منسوب مياه نهر النيل بالخرطوم يصل لمرحلة الفيضان ويتجاوز مستوى عام 1988

تزامنًا مع هذا الوضع، وجهت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بتعزيز الإجراءات الوقائية، بما في ذلك تقوية التروس النيلية وإحكام قفل المصبات، بالإضافة إلى توجيه المعدات والآليات إلى المناطق التي تعتبر الأكثر عرضة للخطر للحد من تداعيات الفيضان.

الخرطوم: التغيير

أعلنت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم، الثلاثاء، أن منسوب مياه نهر النيل قد وصل إلى مرحلة الفيضان، متجاوزًا مستوى فيضان عام 1988، ولكنه أقل من فيضان عام 2020.

وقالت اللجنة خلال اجتماع لها، أنه وتزامنًا مع هذا الوضع، وجهت بتعزيز الإجراءات الوقائية، بما في ذلك تقوية التروس النيلية وإحكام قفل المصبات، بالإضافة إلى توجيه المعدات والآليات إلى المناطق التي تعتبر الأكثر عرضة للخطر للحد من تداعيات الفيضان.

وخلال الاجتماع، تم تقديم تقرير وبائي تناول جهود مكافحة نواقل الأمراض. وأسفرت هذه الجهود عن نجاح كبير في القضاء على الذباب وخفض كثافة البعوض، مما يقلل من خطر تفشي الأمراض المرتبطة بهذه الحشرات.

كما اطمأنت اللجنة على تنفيذ قرار مجانية العلاج وفحوصات الملاريا، وهو أمر أساسي في مواجهة التحديات الصحية في هذه الفترة.

من جهة أخرى، استعرض تقرير محلية كرري جهودها في معالجة النفايات، حيث تمكنت المحلية من نقل حوالي 3700 طن من النفايات، وهو ما يعد خطوة كبيرة في تحسين البيئة المحلية.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية كرري عزمه القضاء على تراكم النفايات تمامًا، شرط توفر الآليات والمعدات اللازمة لتنفيذ هذا البرنامج بفعالية.

وعلى ضوء ذلك، وجهت اللجنة بتزويد محلية كرري بما تحتاجه من آليات لضمان تحقيق هذا الهدف الحيوي.

وفي سياق متصل، تناولت تقارير محليات أم درمان وأمبدة برامج مكافحة الملاريا ونقل النفايات، بالإضافة إلى الرقابة الصارمة على الأغذية، وهي جهود مستمرة لمواجهة آثار الخريف وتحسين الأوضاع البيئية والصحية في هذه المحليات.

كما أوضح مدير كهرباء أم درمان أسباب قطوعات الكهرباء التي تشهدها المنطقة. وعزا القطوعات إلى عطل في خط الضغط العالي الناقل للكهرباء، مؤكدًا أن أعمال الصيانة جارية لمعالجة المشكلة.

وقدم اعتذاره للمواطنين عن الإزعاج الناتج عن هذه القطوعات، واعدًا بسرعة إصلاح العطل واستعادة الاستقرار الكهربائي.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل