خبر ⁄سياسي

مبارك الفاضل يتوقع صدور هذا القرار من الأمم المتحدة وينصح البرهان

مبارك الفاضل يتوقع صدور هذا القرار من الأمم المتحدة وينصح البرهان

متابعات- الزاوية نت- قال رئيس حزب الأمة، مبارك الفاضل، إن الموقف الدولي كله اصطف حول ضرورة إنهاء الحرب في السودان وحماية المدنيين وإغاثة 25 مليون مواطن سوداني يعانون الجوع ويفتقدون الماوي.

 

وأشار إلى إلى أن أهم وأكبر اربعً جهات دولية أعلنت موقفها بوضوح يتقدمها الرئيس الأميركي بايدن ونائبته المرشحة الرئاسية الأوفر حظا كامالا هاريس ووزير خارجيته بلينكن انضم اليهم الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبعة والأمين العام للأمم المتحدة.

 

وأكد الفاضل في تغريدة على منصة إكس أن الاهتمام الدولي غير المسبوق بالوضع الإنساني في السودان وضرورة إنهاء الحرب، يتزامن مع انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وتوافد عدد كبير من قادة الدول.

 

وتوقع الفاضل أن تصدر الجمعية العامة قرار بوقف الحرب يدعو إلى حماية  المدنيين في السودان وإلى عودة  الأطراف المتقاتلة لطاولة التفاوض لإنفاذ اتفاق جدة، ثم تحول توصية الجمعية العامة إلى مجلس الامن ليتبناها ويصدر قرار في ذات المعنى.

 

وأضاف “يتطلع الشعب السوداني المكلوم أن يتجاوب الفريق البرهان في خطابه في الجمعية العامة مع هذه المساعي الدولية ويعلن موافقته على وقف الحرب لإغاثة المدنيين ويعلن استعداده التعاون مع مجموعة الألب الدولية ويرسل وفده العسكري للتفاوض على آليات تنفيذ اتفاق جدة، كذلك نتطلع ان يتجاوب الفريق البرهان مع دعوات وقف القتال في الفاشر ويعلن موافقته على وقف إطلاق نار في الفاشر برقابة دولية.

WhatsApp

alzaawia.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل