خبر ⁄سياسي

البرهان في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

البرهان في نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

من المقرر أن يلقي “البرهان” خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غد الخميس، السادس والعشرين من سبتمبر الجاري..

التغيير: الخرطوم

وصل القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى مدينة نيويورك، الأربعاء، على رأس وفد السودان المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي “البرهان” خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم غد الخميس، السادس والعشرين من سبتمبر الجاري.

كما سيعقد لقاءات مع عدد من الرؤساء من مختلف دول العالم، بجانب ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقراراً.

وتجدر الإشارة إلى أنه على مدى أسبوع، سيلقي نحو 150 رئيس دولة وحكومة من كافة أنحاء العالم خطاباتهم في هذا الاجتماع السنوي، الذي تتجه إليه كل أنظار العالم.

وشارك البرهان الأسبوع الماضي في القمة الرئاسية الافتراضية تحت عنوان “النداء العالمي لقمة المستقبل”، التي هدفت لمناقشة مواقف الدول وتحضيراتها لقمة المستقبل المقررة انعقادها في الأمم المتحدة سبتمبر الحالي.

وفي كلمته، أقر البرهان بأن السودان يمر بمرحلة حرجة نتيجة الحرب المفروضة على شعبه، وأعرب عن أمله في أن تكون القمة فرصة لتعزيز الثقة في منظومة الأمم المتحدة ودعم التعاون الدولي.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل