خبر ⁄سياسي

مضلل مقتل جنود إماراتيين في نيالا

مضلل مقتل جنود إماراتيين في نيالا

نشرت تقارير في مواقع اليكترونية سودانية ووسائل التواصل الاجتماعي تزعم ان جنود إماراتيين قتلوا في القصف الذي شنه الطيران الحربي للجيش واستهدف مطار نيالا أمس الثلاثاء بثمانية براميل متفجرة وذلك بعد أيام من انتشار أنباء عن هبوط طائرة بالمطار.

وتزامنت التقارير مع نشر بيان تنعي فيه وزارة الدفاع الإماراتية مقتل 4 من جنودها أثناء أداء الواجب.
ونشرت بعض المواقع السودانية نعي وزارة الدفاع الإماراتية عن مقتل اربع جنود وإصابة 9 آخرين أثناء أدائهم الواجب، ومن ثم نقلت عن مصادر لم تسمها ترجيحها مقتل الجنود في القصف الذي استهدف مطار نيالا الدولي الذي يقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع عقب الاستيلاء عليه من الجيش قبل نحو عشرة شهور.

كما زعمت عدد من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي مقتل الجنود في القصف وذلك بعد أيام من تقارير عن هبوط طائرة تحمل إمدادا لصالح الدعم في المطار.
وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت الثلاثاء بصفحتها بمنصة(اكس) مقتل اربع من جنودها أثناء أداء الواجب داخل الدولة.
وقالت الوزارة:” تعلن وزارة الدفاع عن استشهاد 4 من منتسبي القوات المسلحة وإصابة 9 آخرين مساء أمس الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 إثر تعرضهم لحادث أثناء أداء الواجب بالدولة”.
وأضاف البيان “تنعى وزارة الدفاع عددًا من رجالها البواسل وتتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى “أسر الشهداء” سائلين الله عز وجل أن يغمدهم بواسع رحمته.

وانتشر بيان وزارة الدفاع الإماراتية في معظم المواقع العربية.

وقال عدد من المعلقين ايضا في صفحة الوزارة إن الحادث ناتج عن القصف الجوي بمطار نيالا كما قال اخرون إن الحادث ناتج من المعارك الدائرة بين لبنان واسرائيل.

وبعد التحقق يتضح أن البيان حقيقي الا ان التقارير والتعليقات مضللة حيث لم يذكر بيان وزارة الدفاع الإماراتية مكان مقتل منتسبي القوات المسلحة الإماراتية بدقة لكنه أشار أن الحادث داخل الامارات وان المصابين يتلقون العلاج.
كما لم يتم الإشارة إلى الحادث في الصفحات الموالية للدعم السريع او الصفحات المهتمة بأخبار مدينة نيالا.
وفي 11 فبراير 2024, أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية مقتل 3 من جنودها وضابط بحريني في هجوم مسلح اثناء أدائهم الواجب بالصومال.

خبر نعي وزارة الدفاع الإماراتية مقتل جنود أثناء أداء الواجب داخل الدولة.
https://x.com/modgovae/status/1838797962056495473
خبر قصف مطار نيالا

الطيران الحربي يقصف مدرج مطار نيالا بجنوب دارفور

dabangasudan.org

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل