خبر ⁄سياسي

البيت الأبيض: هجوم حزب الله الصاروخي على المخابرات الإسرائيلية مقلق للغاية

البيت الأبيض: هجوم حزب الله الصاروخي على المخابرات الإسرائيلية مقلق للغاية

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم (الأربعاء)، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق شديد إزاء التقارير التي تحدثت عن هجوم صاروخي شنته جماعة «حزب الله» على جهاز المخابرات الإسرائيلي. وأضاف أن الولايات المتحدة لا تزال تعتقد مع ذلك أن الحل الدبلوماسي يمكن أن يخفف من حدة التوتر على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية.

وأضاف كيربي في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» أنه «أمر مقلق للغاية؛ هناك أدلة مرة أخرى على أن إسرائيل تواجه تهديداً من جماعة إرهابية مدعومة من إيران». وأضاف أن الولايات المتحدة تواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. وقال: «ينبغي ألا تعيش أي دولة تحت وطأة هذه التهديدات على حدودها مباشرة»، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

وفي سياق متصل، حث كيربي الأميركيين الموجودين في لبنان على المغادرة الآن، ما دامت الرحلات الجوية متاحة، وأضاف: «نريد التأكيد على أنه لا تزال هناك خيارات (رحلات) تجارية متاحة للأميركيين للمغادرة، ويجب أن يغادروا الآن ما دامت هذه الخيارات متاحة»، مشيراً إلى أن المسؤولين الأميركيين على اتصال مستمر مع نظرائهم الإسرائيليين.

شنَّت إسرائيل مزيداً من الضربات الجوية على لبنان، اليوم (الأربعاء)، وأطلقت جماعة «حزب الله» اللبنانية وابلاً من الصواريخ صوب إسرائيل، في أعنف تبادل لإطلاق النار بينهم.

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن الضربات الإسرائيلية منذ صباح يوم الاثنين أسفرت عن مقتل 569 شخصاً، من بينهم 50 طفلاً، وإصابة 1835، في لبنان.

aawsat.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل