خبر ⁄سياسي

جو بايدن: يحتاج العالم إلى التوقف عن تسليح الجنرالات في السودان

جو بايدن: يحتاج العالم إلى التوقف عن تسليح الجنرالات في السودان

وكالات _ عزة برس

قال الرئيس الأميركي جو بايدن في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الحرب في السودان، التي وصفها بـ”الأهلية”، قد أطلقت العنان لواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم. ولفت بايدن إلى الإحصائيات التي تشير إلى وجود ثمانية ملايين سوداني على بعد خطوات من المجاعة جراء الصراع.

الرئيس الأميركي في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: في السودان، أطلقت الحرب الأهلية الدامية العنان لواحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم
الرئيس الأميركي أشار إلى “الفظائع في دارفور وأماكن أخرى بالسودان”، وقال إن العالم “يحتاج إلى التوقف عن تسليح الجنرالات والتحدث معهم بصوت واحد: توقفوا عن تمزيق بلادكم وتوقفوا عن منع المساعدات للشعب السوداني. أنهوا هذه الحرب الآن”.

بايدن وبن زايد: لا حلًا عسكريًا في السودان
وأوضح جو بايدن في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن الولايات المتحدة “قادت العالم في تقديم المساعدات الإنسانية للسودان”. كما أشار إلى المبادرات الأميركية حيال إيقاف الصراع في السودان.

وكانت المبادرة الأميركية لضم الجيش والدعم السريع في سويسرا قد فشلت في تحقيق أهدافها جراء رفض الحكومة السودانية القائمة في بورتسودان مشاركة دولة الإمارات كمراقب في المحادثات، مشيرة إلى الدعم الذي تقدمه هذه الدولة إلى قوات الدعم السريع في حربها التي تخوضها ضد القوات المسلحة السودانية منذ نيسان/أبريل 2023.

يذكر أن الرئيس الأميركي كان قد التقى رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث عبرا عن “قلقهما العميق” إزاء الحرب السودانية وتأثيراتها الداخلية وعلى البلدان المجاورة.

وأكد الرئيس الأميركي وحاكم دولة الإمارات أنه لا يمكن أن يكون هناك حلًا عسكريًا للصراع في السودان، وشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات “لتحقيق وقف دائم للأعمال العدائية، والعودة إلى العملية السياسية، والانتقال إلى الحكم المدني”.

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل