خبر ⁄سياسي

قيادي سوداني يطلب من البرهان أمر خطير...

قيادي سوداني يطلب من البرهان أمر خطير...

بورتسودان=^المندرة نيوز^

أفاد رئيس حزب الأمة، مبارك الفاضل، أن المجتمع الدولي بأسره يتوحد حول أهمية إنهاء الحرب في السودان، وحماية المدنيين، وتقديم المساعدة لـ 25 مليون مواطن سوداني يعانون من الجوع وينقصهم المأوى.

 

وأشار إلى أن أبرز وأهم أربع جهات دولية أعربت عن موقفها بوضوح، على رأسها الرئيس الأميركي بايدن ونائبته المرشحة الرئاسية الأوفر حظاً كامالا هاريس ووزير خارجيته بلينكن، وانضم إليهم الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع والأمين العام للأمم المتحدة.

وأكد الفاضل في تغريدة له على منصة إكس أن الاهتمام الدولي الكبير بالأوضاع الإنسانية في السودان وضرورة إنهاء الصراع يأتي في وقت انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وتواجد العديد من قادة الدول.

توقع الفاضل أن تقوم الجمعية العامة بإصدار قرار يتضمن وقف الحرب، يدعو لحماية المدنيين في السودان ولعودة الأطراف المتنازعة إلى طاولة المفاوضات من أجل تنفيذ اتفاق جدة، ثم تُحول توصية الجمعية العامة إلى مجلس الأمن ليتبناها ويصدر قرارًا في نفس السياق.

 

وأضاف “يأمل الشعب السوداني المكلوم أن يستجيب الفريق البرهان في خطابه أمام الجمعية العامة لهذه الجهود الدولية، ويعلن موافقته على وقف الحرب من أجل إغاثة المدنيين، ويظهر استعداده للتعاون مع مجموعة الألب الدولية ويرسل وفده العسكري للتفاوض حول آليات تنفيذ اتفاق جدة. كما نتطلع أيضاً إلى استجابة الفريق البرهان لدعوات وقف القتال في الفاشر، وإعلانه عن موافقته على وقف إطلاق نار في الفاشر تحت إشراف دولي

almndranews.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل