خبر ⁄سياسي

في أعنف هجوم بري: الجيش يتوغل عبر ثلاث جسور إلى الخرطوم وبحري  

في أعنف هجوم بري: الجيش يتوغل عبر ثلاث جسور إلى الخرطوم وبحري  

أمستردام:26 سبتمبر 2024: راديو دبنقا

شنت القوات المسلحة، منذ الساعة الثالثة من فجر اليوم الخميس، هجوماً بريا واسعاً وقصفاً مدفعياً وجوياً بالخرطوم فيما أعلنت مصادر مقربة من الجيش توغله براً عبر ثلاثة جسور إلى عدد من المواقع في الخرطوم وبحري في حين نفت قوات الدعم السريع ذلك.

وأعلنت حسابات موالية للجيش، على وسائل التواصل الاجتماعي، أن القوات المسلحة تمكنت من عبور ثلاثة جسور هي كبري الحلفايا الذي يربط أمدرمان ببحري، وكبري النيل الأزرق (كبري الحديد، السلاح الطبي) الذي يربط أمدرمان بالخرطوم، وكبري النيل الأبيض (الفتيحاب) الذي يربط أمدرمان والخرطوم، كما أعلنت سيطرة الجيش جزئياً على كبري المك نمر قبالة القريب من القصر الجمهوري.

الهجوم البري والقصف الجوي والمدفعي اليوم- تحرير:راديو دبنقا

وكشف عدد من المواطنين من الخرطوم لراديو دبنقا إن الطيران الحربي شن غارات جوية واسعة في السوق المركزي والمقرن واركويت والصحافة والسوق المركزي بالخرطوم، صالحة بأمدرمان، وبحري. مصحوبة بعمليات برية واسعة، وتصاعدت أعمدة الدخان في المقرن ووسط الخرطوم فيما شهدت العمليات هدوءاً منتصف نهار اليوم بدون أن يصدر لجيش والدعم السريع.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي، منذ فجر اليوم الخميس، مقاطع فيديو عديدة عن عبور قوات الجيش لكبري الحلفايا في بحري والتحامها مع القوات القادمة من معسكر الكدرو في بالقرب من مستشفى الريحان في الكدرو القريبة من حي الإزيرقاب. كما نشر جنود آخرين مقطع فيديو من كبري الحلفايا يؤكدون فيه سيطرتهم على الكبرى الذي يربط بحري بأمدرمان لأول مرة منذ اندلاع الحرب.

الجيش يستلم الكدرو بالكامل…

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل