خبر ⁄سياسي

مقتل وإصابة 38 مدنيا في قصف للدعم السريع على كرري

مقتل وإصابة 38 مدنيا في قصف للدعم السريع على كرري

أدى القصف إلى مقتل وإصابة العديد من المدنيين، والذين تم حصرهم هم فقط الذين وصلوا إلى مستشفى النو، ولا معلومات عمن لم يتم حصرهم.

الخرطوم: التغيير

أعلنت سلطات ولاية الخرطوم، مقتل 6 مدنيين وإصابة 32 آخرين جراء قصف قوات الدعم السريع على أحياء منطقة كرري شمال مدينة أم درمان.

وشهدت مدن الخرطوم فجر الخميس، معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، ووصفت معارك اليوم بأنها الأعنف في سياق حربهما المتصلة منذ منتصف ابريل من العام الماضي.

ونقلت منصة ولاية الخرطوم على (فيسبوك) عن وزارة الصحة بالولاية، أن أعداد الحالات التي وصلت مستشفى النو ارتفعت إلى 6 وفيات و32 مصاب “إثر تدوين مليشيا آل دقلو لأحياء كرري”.

وأوضحت أنه لم يتسن للوزارة حصر الحالات التي لم تصل إلى المستشفيات. مما يعني أن هناك ضحايا آخرين لم يتم حصرهم.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد إبراهيم أعلن في وقت سابق من اليوم، سقوط أربعة قتلى مدنيين وإصابة 14 آخرين استقبلهم مستشفى النو إثر تدوين قوات الدعم السريع للأحياء السكنية للمدنيين بكرري فجر اليوم الخميس.

وتستهدف قوات الدعم السريع بالقصف المدفعي معسكرات الجيش السوداني في منطقة كرري، ولكن العديد من القذائف تتساقط عشوائيًا على الأحياء السكنية، مما يؤدي إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وتصاعدت وتيرة القتال بين الجيش والدعم السريع مؤخراً، بينما تتزايد الهجمات التي تستهدف المدنيين في الأسواق والأحياء السكنية، مما يفاقم  الأزمة الإنسانية ويضع ضغوطاً إضافية على المستشفيات المحلية التي تعاني من نقص في الإمكانيات.

altaghyeer.info

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل