خبر ⁄سياسي

التحالف السوداني لـعزة برس: قرب تحرير المصفاة وتعزيزات عسكرية غير مسبوقة لدارفور

التحالف السوداني لـعزة برس: قرب تحرير المصفاة وتعزيزات عسكرية غير مسبوقة لدارفور

بورتسودان- عزة برس

أفصح التحالف السوداني لحركات الكفاح المسلح، أن هناك تعزيزات عسكرية قادمة لقيادة الفرقة السادسة مشاه في مدينة الفاشر، حاضرة إقليم كردفان.

وقال الناطق باسم التحالف -الذي يعد احد مكونات القوات المشتركة محمد السماني، أن الجيش والقوات المشتركة دفعوا بتعزيزات عسكرية في طريقها إلى مدينة الفاشر، توقع وصولها خلال أيام قليلة.

كما كشف السماني، عن وصول تعزيزات أخرى وصفها بغير المسبوقة إلى مدينة الفاشر، تشمل اسلحة جديدة نوعية ومئات العربات القتالية، لتعزيز القوات المرابطة هناك ونظافة بقية اقاليم ومدن دارفور من دنس مليشيا الدعم السريع.

وبشأن سؤال “عزة برس”، عن كيفية وصول تعزيزات عسكرية لمقر الفرقة السادسة في ظل مايتردد عن محاصرة المليشيات للفاشر، قلل من تلك المحاصرة التي وصفها بالهشة والوهمية.

وأكد القائد العسكري، أن تلك التعزيزات العسكرية ستصل للفاشر لا محالة قريباً، – وفق قوله.

والاربعاء، أظهر فيديو بمنصات موالية للجيش، وصول تعزيزات عسكرية لمدينة الفاشر، لم تتأكد “عزة برس” من مدى حقيقة وصولها.

وذكر السماني أن التحالف خرّج عدد من الدفعات العسكرية منتشرة في محاور القتال المختلفة، لاسيما كتيبة “البركان” مؤخراً، ضمن القوات المشتركة.

وأوضح أنه هذه ليست المرة الأولى لوصول تعزيزات للفرق العسكرية التابعة للجيش في دارفور واقاليم البلاد الاخرى.

وأشار إلى أن التعزيزات العسكرية تشمل أسلحة نوعية جديدة، كان قد أشار إليها مساعد قائد الجيش الفريق اول ياسر العطا في خطابات متعددة.

واكمل ايضاً: “ايضاً هناك عمل كبير لكل قوات الجيش ومتحركات القوة المشتركة والمستنفرين في نهر النيل لتحرير مصفاة الجيلي في القريب العاجل”،- وفق قوله.

يذكر أن الفرقة السادسة مشاة بالفاشر قد تلقت إمداد عسكري عن طريق الإسقاط الجوي عدة مرات خلال الفترة الماضية، آخرها الاسبوع الماضي.

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل