خبر ⁄سياسي

الصحة اللبنانية: مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية

الصحة اللبنانية: مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن المستشفيات الواقعة في ضاحية بيروت الجنوبية ستجلي مرضاها غداة غارات إسرائيلية كثيفة، داعية المستشفيات في بقية المناطق إلى التوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة حتى نهاية الأسبوع المقبل، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ودعت الوزارة في بيان «مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات الباردة غير الطارئة، وذلك إفساحاً في المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان»، في وقت لم تعلن الوزارة حصيلة الغارات ليلاً.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات ليل الجمعة السبت استهدفت ما زعم أنها مخازن أسلحة لـ«حزب الله» تحت مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وقال الجيش في بيان إنه «ينفّذ حالياً ضربات دقيقة على أسلحة تابعة لمنظمة (حزب الله) الإرهابية كانت مخزنة تحت مبانٍ مدنية» في ضاحية بيروت الجنوبية. قبيل ذلك، قال المتحدث باسم الجيش دانيال هغاري في تصريح متلفز «بعد وقت قصير سنهاجم الأسلحة الموجودة تحت هذه المباني. إن قوة الانفجارات نتيجة الصواريخ الموجودة تحت المباني قد تتسبب في أضرار بالمباني وحتى انهيارها».

aawsat.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل