خبر ⁄سياسي

الجيش الإسرائيلي يدعو السكان إلى إخلاء مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت

الجيش الإسرائيلي يدعو السكان إلى إخلاء مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت

دعا الجيش الإسرائيلي، يوم الجمعة، السكان في حيين في الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها، لأنهم «يتواجدون قرب مصالح لحزب الله»، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وكتب المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي في منشور على منصة «إكس»، متوجهاً إلى سكان مبان معينة في حيي الليلكي والحدث «أنتم متواجدون بالقرب من مصالح تابعة لحزب الله. من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم، أنتم مضطرون لإخلاء المباني فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقلّ عن 500 متر». وعرض خريطة للمباني المعنية.

#عاجل ‼️ الى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت:⭕️ حي الليلكي، مبنى منير شديد والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة⭕️حي الحدث، مبنى شيت والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطة⭕️حي الحدث، مبنى كومبلس السلام والمباني المجاورة وفق ما يعرض في الخارطةانتم متواجدون بالقرب من... pic.twitter.com/oT1esh56FP

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 27, 2024

وقال مسؤول إسرائيلي كبير، الجمعة، إن تل أبيب تأمل ألا تضطر إلى شن غزو بري ضد جماعة «حزب الله» في لبنان، وذلك بعد أن هاجمت إسرائيل المقر المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، لصحافيين أنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان الهجوم قد أصاب الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله.

aawsat.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل